صورة لمتظاهرة تلخّص تعامل الشرطة الأميركية مع السود

349 (6)

رام الله الإخباري

أشعلت صورة امرأة، سوداء البشرة تقف بكل هدوء وسلام، في مواجهة عناصر من الشرطة تقترب منها بسرعة في محاولة لاعتقالها، ويقف خلف الجميع عناصر من الشرطة مسلّحين بالعتاد الثقيل، مواقع التواصل الاجتماعي.
    وتناقل رواد مواقع التواصل صورة أخذها مصوّر وكالة أنباء "رويترز" جوناثان باكمان، وفق ما نقله موقع "ماشابل"، واعتبروها تلخيصاً لتعامل الشرطة الأميركية مع السود.
 

وأخذت الصورة أثناء احتجاجات عمّت الولايات المتحدة، شابتها مواجهة مع الشرطة وانتهت باعتقال المئات من المتظاهرين، والذين جاؤوا للاحتجاج على مقتل مواطنين سود على يد عناصر من الشرطة الأميركية.


وشبّه ناشطون هذه الصورة، بأخرى أخذت قبل عقود في ساحة تيانانمن بالصين ظهر فيها متظاهر يقف بثبات أمام رتل من الدبابات، وذلك أثناء مظاهرات عرفتها الساحة سنة 1989، نظّمها طلاب جامعيون للمطالبة بالديمقراطية والإصلاح في البلاد.


 

 


وأشار أحد الناشطين على "تويتر" إلى التشابه بين الصورتين معلقاً "امراة شجاعة في باتون روج، رجل شجاع في ساحة تيانانمن"، بينما علّق آخر قائلاً "يا لها من صورة قوية"، أما ثالث فقال "لا أستطيع التوقف عن التحديق في هذه الصورة"، في وقت تعرض فيه تدخل الشرطة إلى انتقاد كبير من المغرّدين.


 

     

العربي الجديد