"أخطاء" لدى وزارة التربية حرمت الكثير من الطلاب فرحة نجاحهم...

شهادة توجيهي

رام الله الإخباري

أكدت عائلة الطالبة ابنة الشهيد ، عرين أحمد حسن علان من قريوت جنوبي مدينة نابلس ، ورود " خطأ" بنتيجة الثانوية العامة ، بعد الاعلان عن رسوبها أمس الإثنين.

أكدت العائلة أنهم عاشوا حالة توتر بسبب عدم معرفتهم نتيجة ابنتهم رغم تفوقها ، وعلاماتها المميزة .

توجهت العائلة لمدير المدرسة للحديث عما حصل ، وقد أكد المدير أنه وقت تقديم امتحان التكنولوجيا حضر اثنين من الوزارة ، وأنه لم يبلغ أي رسوب أو غياب في ذلك الوقت ، وأن المدير والجميع مصدوم من النتيجة حيث عرف عن عرين أنها متفوقة وان علامتها في مادة التكنولوجية  دائماً ممتازة  .

تقول عائلة عرين أنهم توجهوا لتربية حوارة وكان الجواب أنه ممنوع الطعن بالنتائج أو المراجعة .

وعليهم البحث عن أقارب أو معارف بالوزارة لمعرفة النتيجة أو التأكد من الموضوع   .

وتحدثت العائلة أنها توجهت في نفس يوم النتائج للمراجعة أو الحصول على الكشف لكنها لم تجن أية  فائدة من ذلك وبقيت لثاني يوم ، ومن ثم تم تأجيل البت بالموضوع رغم وجود أدلة وبراهين تثبت صدق عرين .

ولم تكن عرين الأولى والأخيرة هذا العام شهد كثير من حالات الخطأ ، الطالب فرح مراعبة  حصل على معدل 88.4% في الفرع الصناعي ولم يتم الإعلان عن نتيجته لعذر التغيب عن امتحان التكنولوجيا ، من المسؤول عن التوتر وما يتسبب به للطالب والأهل ؟ وماذا عن منهاج التكنولوجيا وما تسببه بإرباك الكثير من الطلاب رغم أن نتيجته ناجح أم راسب  ؟

الطالب محمد عصفور من قرية سنجل تم ترسيبه بمادة القضايا المعاصرة بسبب الغش ووضع في الخانة " غاش " .

ولدى مراجعة الكثيرين تتحدث التربية أنهم لا يستطيعون رؤية أي علامة ، أو رفع قضية لأن القانون لا يسمح بذلك وتتحدث التربية أن المشكلة بالوزارة وليست في التربية والتعليم .

 تحدث رام الله الإخباري لدى عبد الحكيم أبو جاموس مدير دائرة الإعلام التربوي  قال " هذا الموضوع قيد البحث في الوزارة  وسيتم توضيحه قريباً من خلال الامتحانات ".

موقع رام الله الإخباري