أمور لا تشارك بها أحدا على فيسبوك ...تعرف عليها

1-854809

رام الله الإخباري

يستسهل مستخدمو فيسبوك في كثير من الأحيان نشر المعلومات الشخصية على حساباتهم في الموقع، دون أن يدركوا أن مشاركتها قد تسبب لهم إزعاجا أو أذى في المستقبل.

غير أن هناك العديد من الطرق التي تتيح لمستخدمي موقع فيسبوك اللجوء إليها للحفاظ على خصوصيتهم قدر الإمكان، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

فيما يلي 6 أمور مهمة ينبغي عدم التساهل بشأنها فيما يتعلق بالنشر والمشاركة على صفحات فيسبوك:

جواز السفر والبطاقة الشخصية

يفضل عدم إظهار التفاصيل للوثائق المتعلقة بهذين الأمرين، ذلك أنها قد تستغل في إظهار الإعلانات أو أن جهات أخرى غير معروفة قد تطلع عليها.

الحسابات المصرفية

غالبا فإن الدخلاء أو المتسللين يحتاجون إلى تفاصيل أكثر عن رقم حسابك والرقم السري للوصول إلى مدخراتك في البنك.

ونشر هذه التفاصيل، مهما بدت غير أساسية أو غير مهمة بالنسبة إليك، لإطلاع أصدقائك في فيسبوك عليها، قد يعني الوداع لكل مدخراتك، كما أن هناك بعض الناس الذين يحبون التباهي بأجورهم ورواتبهم أمام الآخرين، بأن ينشر صورة للشيك أو غير ذلك.

 

 

الفوز باليانصيب

إن نشر صور لرقم بطاقة اليانصيب الفائزة، مهما كانت ضئيلة تلك الجائزة، قد تحرمك من الحصول على قيمتها، مثل المواطنة الأسترالية التي نشرت صورة سيلفي لها مع بطاقتها الفائزة بمبلغ 825 دولارا، حيث أن أحد زملائها سرق قيمة الجائزة منها.

عنوان منزلك

كثير من الناس يضعون عناوين منازلهم "طوعا" على صفحاتهم في فيسبوك، وكذلك تفاصيل عن رحلاتهم الخارجية أو إجازاتهم خارج المدينة، الأمر الذي يعرضهم للسرقة، أو أن هذه التفاصيل قد تستغل ضدهم لاحقا.

تفاصيل حياتك الأسرية

هذه التفاصيل قد تسبب حساسية لدى العديد من أصدقائك، كما أنها تشكل دعوة مفتوحة لاستغلال هذه المعلومات من قبل آخرين.

الشكوى من المدير

ربما تكون هذه من بين أخطر الأمور التي قد تجلب لك المشاكل، ففي هذا العالم المتصل والمتشابك بات كل شيء مكشوفا ومراقبا، فلا تكتب شيئا عن عملك مهما كان صعبا أو مرهقا نفسيا بالنسبة لك.

 

سكاي نيوز