بلدية غزة تقرر زيادة ساعات ضخ المياه خلال اجازة عيد الفطر السعيد

f374b8c19b70f2e6c2963e356e70fb4e

أعلنت دائرة المياه في بلدية غزة أنها بدأت في زيادة ساعات ضخ المياه لكافة مناطق المدينة لسد احتياجات المواطنين خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

وقال مدير دائرة المياه في البلدية ماهر سالم في بيان له الأحد إن البلدية ستزيد ساعات ضخ المياه لبيوت المواطنين في المدينة، والتي يتوافق فيها جدول الكهرباء مع المياه، وستكون الزيادة بمقدار ساعة أو ساعتين.

وأشار إلى أنه سيتم أيضًا زيادة ضخ المياه للمناطق التي لا يتوافق فيها جدول الكهرباء مع المياه بمقدار ساعة أو ساعتين وحسب الإمكانيات المتوفرة لدى البلدية من السولار اللازم لتشغيل المولدات الخاصة بالآبار.

وأضاف أن الزيادة في الضخ بدأت من صباح الجمعة الماضي وستستمر حتى الجمعة القادم ثالث أيام عيد الفطر، موضحًا أن الهدف من زيادة ساعات الضخ هو سد احتياجات المواطنين من المياه، نظرًا لزيادة الاستهلاك في فترة العيد.

وبين أن الزيادة في عدد ساعات ضخ المياه أدى إلى انخفاض في عدد الشكاوى التي ترد من المواطنين في المدينة، والتي تتعلق بنقص المياه، لاسيما في المناطق التي لا يتوافق فيها ضخ المياه مع جدول الكهرباء.

ودعا سالم المواطنين في المدينة إلى ضرورة الحفاظ على المياه، وترشيد الاستهلاك، وعدم استخدامها في غسيل الشوارع والسيارات بطريقة خاطئة.