"كهرباء القدس": اندلاع الحريق في عامود الكهرباء بقرية بدرس كان نتيجة محاولة سرقة

334189-513x340-513x330

أوضحت شركة كهرباء محافظة القدس "أن الحريق الذي اندلع في عامود الكهرباء في قرية بدرس غرب محافظة رام والبيرة الساعة الثالثة فجرا، كان نتيجة قيام أحد المواطنين، بمحاولة سرقة التيار الكهربائي من العامود، من خلال الربط غير القانوني على الشبكة".

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، "أن عامود الكهرباء الذي اشتعلت فيه النيران قرب مقر المجلس القروي في القرية، كاد أن يتسبب في كارثة محتومة، لولا تدخل العناية الإلهية، نتيجة ربط أسلاك الكهرباء من العامود، وتوصيلها بالمنزل لسرقة الكهرباء".

وناشد مدير عام الشركة هشام العمري بعض الفئات اللامسؤولة من المواطنين إلى وقف مثل هذه الممارسات الشاذة والبعيدة عن ديننا وأخلاقنا، داعيا المواطنين إلى عدم التلاعب بالشبكات، والأسلاك الكهربائية، والربط العشوائي حفاظا على سلامتهم، والتبليغ فورا عن أية أفعال، من شأنها أن تفضي إلى سرقة التيار الكهربائي.

وأشار العمري أن سارقي التيار الكهربائي يكبدون الشركة خسائر كبيرة نتيجة أفعالهم، ما يؤثر سلبا على أداء وعمل الشركة، ناهيك عن الضرر الذي يمس بمصلحة المواطن، خاصة وأن الكهرباء أمر أساسي في حياة المواطن الفلسطيني.

وأوضح أن انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق يكون في كثير من الأحيان سببه الربط العشوائي على الشبكات، بهدف سرقة التيار الكهربائي، مشيرا إلى "أن سرقة التيار الكهربائي هي جريمة يعاقب عليها وفقاً لأحكام القانون، وتشديد العقوبات القانونية حيال ذلك، من شأنها أن تخفف من حدة السرقة، وأن تكون رادعا لسارقي التيار، والعابثين بالمنشآت، والشبكات الكهربائية".

وأكد "أن الشركة لن تتوقف ولن تتوانى عن مواصلة رفع الدعاوى القضائية، وملاحقة المخالفين وسارقي التيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة، ومعاقبة السارقين والمخالفين، لاجتثاث ظاهرة السرقة من جذورها، من خلال القانون، وعبر الإجراءات القضائية"