جنين :تفوز بثلاثة مشاريع تدريب مهني مدعومة أوروبيا

Arrabah

 حصلت محافظة جنين بعد اجتماع اللجنة التوجيهية العليا على ثلاثة مشاريع تدريب مهني من خلال مشروع دعم الاتحاد الأوروبي لتطوير نظام التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، الذي تنفذه مؤسسة GIZ من خلال مجالس التشغيل والتدريب المحلية.

والمشاريع الفائزة، هي: صيانة الآلات الزراعية لصالح مركز التدريب المهني، ومشروع تجليس ودهان السيارات لصالح مركز التدريب المهني، ومشروع تطوير قسم النجارة والديكور لصالح مدرسة سيلة الظهر الصناعية الثانوية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع الثلاثة الفائزة حوالي 200 ألف يورو، علما أن رئيس مجلس التشغيل والتدريب المحلي في جنين هو المحافظ إبراهيم رمضان. ويأمل مجلس التشغيل ولجنته الفنية بأن تحقق هذه المشاريع نقلة نوعية في إعداد المهنيين القادرين على العمل في السوق بجودة عالية، وسد الفراغ في الوقت الذي تحتاج فيه المحافظة إلى المهنيين القادرين على العمل بجودة عالية وأداء فني يلاحق التغيرات والتطورات في التكنولوجيات ورغبات الزبائن.

وكان مجلس التشغيل والتدريب المحلي في جنين، قد تقدم بثمانية مشاريع مقترحة جاءت عقب استشارات وتوصيات لاجتماعات عديدة عقدت بإشراف اللجنة الفنية للمجلس.