غزة : أسعار الدواجن ستنخفض في منتصف شهر رمضان

860x484 (13)

رام الله الإخباري

أكد طاهر أبو حمد، مدير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة في قطاع غزة، أن أسعار الدواجن ستشهد انخفاضا ملحوظا خلال الأيام القادمة.

وقال أبو حمد، في تصريح لوكالة "فلسطين الآن"، إن الوزارة تعمل على معالجة ارتفاع أسعار الدواجن، بضخ كميات بيض مخصب، لافتا إلى أن المواطن سيلاحظ انخفاض الأسعار بعد منتصف شهر رمضان.

وتوقع أبو حمد أن تصل الأسعار منتصف الشهر الفضيل إلى ما دون 12 شيقلا، وذلك بعد تدخل الوزارة لمعالجة ظاهرة ارتفاع أسعار الدواجن.

وعزى مدير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة، ارتفاع أسعار الدواجن خلال الشهرين الماضيين لارتفاع درجات الحرارة غير المتوقعة في قطاع غزة.

وأوضح أن موجات الحرارة المتكررة، أدت إلى نفوق كبير في كميات الدواجن، رغم وضع الوزارة خطة منذ بداية العام للحفاظ على أسعار الدواجن منخفضة.

وبين أن الحرارة عملت على إبطاء نمو الدواجن، خاصة وأن مزارع الدجاج تعمل بالنظام المفتوح على عكس الداخل المحتل أو الضفة المحتلة، حيث يتدخل المزارع في غزة حين ترتفع الحرارة وحين تنخفض.

ولفت أبو حمد إلى أن الوزارة سمحت بدخول الدواجن المجمدة لخفض الأسعار، ومساعدة الأسر الفقيرة في سد احتياجاتها، مبينا أن الإجراءات الحالية سيلاحظ نتائجها المواطن خلال أيام.

 
 
 

فلسطين اليوم