ليبرمان من جديد : على قادة حماس تجهيز قبورهم

3_1352883186_9320

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

 مفاجأة هذا الأسبوع "ليبرمان" والذي سيواجه اول اختبار في حياته كوزير للجيش في مناطق الضفة وقطاع غزة خلال الايام المقبلة لا شك ان الاسابيع القادمة ستشهد توترا على الحدود مع غزة.

 

ليبرمان الذي يعتبر منصبه غريبا في وزارة الدفاع بحكم قلة خبرته العسكرية قبل ثلاثة أشهر ذهب إلى عدد من كبار الضباط في المحميات، وقال لهم: "أنا ذاهب لأتولى منصب وزير الدفاع وأريد الحصول على يبعض الخبرات العسكرية والذي لأثار الاستغراب لديهم فيبدو ذلك غريبا قعلا وفي ذات الوقت غريبا من جهة استحالة كونه في هذا المنصب بحكم خلافاته مع نتانياهو في طرف المعارضة الذي طالما كان قاسيا تجاهه خلال الحروب السابقة.

 

ليبرمان صرح بان اسرائيل ستبذل كافة الجهود من أجل الكشف عن انفاق جديد تحفرها حماس تجاه مستوطنات غلاف غزة وربما تتدهور الوضاع الامنية هناك والتي ستنظر اليها حماس بنظرة مختلفة هذه المرة وتندلع المواجهة من جديد وسنخصر حينها عشرات القتلى والجرحى من جنودنا ومستوطنينا خلال فترة الصيف كون ذلك محتملا من جهة تدهور الأوضاع مع غزة

 

بحكم تهديدات ليبرمان السابقة والحالية التي دعا فيها قادة حماس لتجهيز قبورهم وهدد أيضا هنية بالاختباء خلال 48 ساعة لانه سيقوم باغتياله وغير ذلك من التصريحات الشديدة لليبرمان والتي ستترك توترا مع غزة ومع غيرها مما قد يؤدي إلى تدهور كبير واحتمالية نشوب حرب ضارية لا هوادة فيها.

 

بعض قادة الجيش أبدو استياءهم من قرار تعيين ليبرمان بحكم انعدام خبرته العسكرية وتهوره الإعلامي وقد يكون تهور عملي لاحقا والذي بدوره سيحدث تأثيرا على الجيش وقيادته ما يؤثر سلبا على إنجازه فبعض القرارات المتوقعة من ليبرمان قد تكون متهورة تجاه غزة او أراضي الضفة او كما ذكر مؤخرا باحتمال البت في قرار تنفيذ احكام اعدام بحث الاسرى الفلسطينيين كل ذلك قد يقلب الأمور رأسا على عقب في قيادة الجيش.

 

صباح اليوم أعلن يعلون اعتزاله الحياة السياسية مؤقتا واستقال من مصبه قبل اقالته من قبل نتنياهو مما يؤكد خلاص الأمور على نحو تسليم المنصب لليبرمان وهذا ما يتوقع خلال الساعات والاوقات القادمة او قد يكون أيام قادمة فهل ستشهد المنطقة تغيرا جذريا داخليا وخارجيا بقدوم ليبرمان؟؟ ذلك ما سثبته الأيام والقرارات القادمة وهذا هو التحدي العملي أمام ليبرمان وما تتشوق أليه وسائل الإعلام.

 

 

معاريف ...ترجمة رام الله الاخباري