نتنياهو: اسرائيل تدعم مبادرة فرنسا ولكن تستصعب التعامل معها

13235188_1102009876513544_6851486230111556041_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري :   

 قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صباح اليوم خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي ان المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين هي السبيل الوحيد للتوصل الى سلام، وذلك أثناء لقائه وزير خارجية فرنسا جان مارك ايروليت اليوم الأحد .

  وأوضح نتنياهو للوزراء ما قاله لوزير الخارجية الفرنسي، مضيفا بأن التاريخ يؤكد بأن المفاوضات المباشرة هي التي تؤدي الى السلام وليس المؤتمرات الدولية.   لقد توصلنا إلى اتفاقية سلام مع مصر

وأيضا مع الأردن بواسطة المفاوضات المباشرة وكل طريق أخرى غير المفاوضات المباشرة سوف تدمر أي فرصة للتوصل الى السلام، وهي تمنح الجانب الفلسطيني الفرصة للتهرب من مواجهة أصول الصراع التي أساسها الاعتراف بإسرائيل.

  وأضاف رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة انه قدم احتجاجا على الموقف الفرنسي المتعلق بقرار منظمة اليونيسكو المتعلق بالمسجد الاقصى، والذي لم يعترف بأي صلة لليهود في المسجد الاقصى وأضاف بأنه من الصعب على الحكومة الاسرائيلية التعاطي مع المبادرة الفرنسية بناء على هذا الموقف في اليونيسكو لأنها لا تعبر عن الواقع فيما رد وزير الخارجية الفرنسي على نتنياهو بأن الموقف الفرنسي جاء بناء على سوء فهم ووعد شخصيا بأن لا يحدث تغيير في الموقف الفرنسي .    

ترجمة رام الله الأخباري