الاحتلال يتهم مجموعة " ناطوري كارتا اليهودية " باحراق أكاليل الزهور التي وضعت على مقابر الجنود

3_27_22_27_7_20142 (1)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قالت الشرطة الاسرائيلية بعد تحقيقات حول حادث حرق اكاليل الزهور في مقبرة عسكرية تتبع لجيش الاحتلال في القدسن مشتبه بهم كانوا يرتدون زي الحريديم المتدينين حسب شهود العيان دخلو إلى المقبرة وفعلوا ذلك

 أصابع الاتهام في بادئ الأمر توجهت إلى الفلسطينيين لكن بعد تحقيقات الشرطة الاسرائيلية   تبين أن من فعل ذلك هم عناصر من جماعة ناطوري كارتا المتشددة التي تعارض الإسرائيليين . الشرطة فتحت تحقيقا بالحادث وسيجري متابعة الأمر واعتقال المشتبه بهم لمحاسبتهم في أقرب وقت حسب بيان شرطة الاحتلال يذكر ان جماعة ناطوري كارتا 

هي حركة يهودية أرثودكسية ترفض الصهيونية بكل أشكالها وتعارض وجود دولة إسرائيل. تعدادهم يقارب 5000 ويتواجدون في القدس ولندن ونيويورك.جماعة دينية يهودية تم تأسيسها في سنة 1935. تعارض هذه المجموعة الصهيونية وتنادي بخلع أو إنهاء سلمي للكيان الإسرائيلي.

حيث أنها تقتنع بأنه يمنع اليهود من الحصول على دولة خاصة بهم حتى مجيء المسيح. يتمركز أتباع هذه الجماعة في القدس ولندن ونيويورك. المعنى الحرفي لأسمهم هو حراس المدينة.

يركز أتباع هذا المذهب على الأدب الحاخامي والذي ينص على أنه وبسبب خطايا اليهود فإنه تم طردهم من أرض إسرائيل. كما أنهم يعتبروا بناءً على التلمود البابلي بأن أي محاولة لاسترداد أرض إسرائيل بالقوة هي مخالفة للإرادة الإلهية.

ويعتقدون بأن إعادة دولة إسرائيل ستتم فقط عندما يأتي المسيح. أقر الحاخام موشيه هيرش بأن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات هو القائد الشرعي والقانوني لدولة فلسطين، والتي تشمل ما يعرف بدولة إسرائيل.

رام الله الاخباري