وزير التربية والتعليم يجري جولة تفقدية في مدارس بيتونيا

13047811_1056932117707326_4835444256991193657_o

موقع رام الله الاخباري : 

 

 أجرى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، صباح اليوم الأربعاء، جولة تفقدية ملدارس مدينة بيتونيا في مديرية تربية رام الله والبيرة، شملت مدارس: بنات بيتونيا الأساسية، والجنان الأساسية، والحرية الأساسية المختلطة.

 

وشارك في الجولة التفقدية رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم في الوزارة  فواز مجاهد، ومدير المتابعة الميدانية محمد سامي، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، وممثلون عن الأسرة التربوية.

 

واستهل صيدم والوفد المرافق، الجولة بزيارة مدرسة بنات بيتونيا الأساسية، حيث شارك الطالبات فعاليات الطابور الصباحي ومراسم رفع العلم والنشيد الوطني وفقرات الإذاعة المدرسية، كما تفقد مرافق المدرسة وأطلع على سير الفعاليات والنشاطات التربوية.

 

وأشاد صيدم بالإنجازات التي حققتها المدرسة والجهود المميزة التي تبذلها في سياق النهوض بالتعليم وتقديم خدمات نوعية للطالبات، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة غرس قيم الانتماء في عقول الناشئة، وتكريس كل الجهود التي من شأنها تحقيق طموحات الطلبة وأحلامهم وتوسيع مداركهم وتبني مواهبهم وإبداعاتهم.

 

وفي السياق ذاته، أعرب صيدم عن شكره لبلدية بيتونيا لشراكتها الفاعلة مع وزارة التربية وتعاونها في العديد من الفعاليات، مشيراً إلى توجه الوزارة في الوقت الراهن والمستقبل القريب لتطوير النظام التربوي في العديد من المجالات، خاصة نظام الثانوية العامة، والمناهج، ودمج التعليم المهني في التعليم العام، والنشاط الحر، وبرنامج نسمات صيفية وغيرها.

 

ووجه صيدم رسالة لطلبة مدارس بيتونيا قال فيها: "رهاننا الحقيقي والأكيد على أجيالنا الصاعدة، فهي التي يقع على عاتقها مسؤوليات جسام، وكل كلمة تكتبونها على السبورة تثبتون للعالم إصراركم ورغبتكم في التعليم وصناعة المعجزات رغم التحديات والعقبات التي نواجهها جميعاً".

 

من جهته، تحدث دولة عن مشاريع البلدية التي تستهدف خدمة العملية التعليمية في بيتونيا، مؤكداً على العلاقة الوثيقة والبناءة بين البلدية ووزارة التربية، والتي تبرهن على روح الانتماء للمسيرة التربوية والاهتمام برفعة شأن التعليم.

 

وتضمنت الجولة اللقاء مع الأسرة التعليمية في المدارس؛ حيث تم الاستماع والتعرف على واقع الاحتياجات وقصص النجاح وغيرها من القضايا التربوية المشتركة.