العرب يدينون القرار الاسرائيلي بضم المستوطنات الى اسرائيل

موقع رام الله الاخباري : 

دان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان مشروع القانون الإسرائيلي الذي يُطالب بضمّ المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة ل"إسرائيل".

وقال الجروان، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن مشروع القرار هذا يهدف إلى شرعنة الاحتلال وضم مساحات شاسعة من أراضي الضفة الغربية المحتلة والمعترف دوليا بأنها أراض فلسطينية محتلة طبقا لحدود عام 1967.

وشدد على أن هذه السياسات الإسرائيلية لن تفلح في جعل المستوطنات قانونية، قائلا إن "مشروع ضم المستوطنات ينسف حل الدولتين من الأساس ويهدم كل مساعي السلام العربية والدولية، كما يهدف إلى إنشاء نظام فصل عنصري في مناطق الضفة الغربية".

وأشار الجروان إلى أن "مثل هذه السياسات ليست جديدة على إسرائيل التي لطالما ضربت بالشرعية الدولية عرض الحائط وطبقت مشاريع وقوانين غير شرعية، ومنها إنشاء جدار الفصل العنصري في الأراضي المحتلة، الذي أكدت الشرعية الدولية عدم قانونيته، وقد حان الوقت لردع دولي لإسرائيل على كل هذه الجرائم ضد الإنسانية".

وقال إن مشروع ضم المستوطنات المزمع يعد تعديا سافرا على قرارات الشرعية الدولية، ولا يمكن السكوت عنه، مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمنع إسرائيل من إنفاذ مثل هذا القرار الذي ليس غير شرعي فحسب، بل يؤسس لنظام فصل عنصري ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأكد أن "على إسرائيل وقف سياسة الاستيطان وإنهاء الاحتلال المستمر للأراضي العربية الفلسطينية، والرضوخ والانصياع للقانون الدولي، إذا كانت تنوي فعلا تحقيق السلام".