ارفع عينك عن حقيبتك، هاتفك يحرسها

84581

موقع رام الله الاخباري : 

 طورت شركة سامسونايت الاميركية حقائب سفر ذكية تسمح للمسافرين بتحديد أماكن تواجدها وتعقبها في حال فقدانها.ومن خلال تطبيق خاص بالشركة الرائدة في مجالها، يستطيع المسافرون الآن تتبع حقائبهم المفقودة عبر هواتفهم الذكية لحوالي السبعين مترا.

ويرسل التطبيق ايضا تنبيهات مختلفة إلى أجهزة المستخدمين مثل التحذير عند الابتعاد عن الحقائب المفقودة.كما سيتمكن المستخدم من قفل او فتح حقيبته عبر الهاتف، فضلا عن ميزات اخرى لم تكشف الشركة عنها بعد.

وتصبو سامسونايت لتعميم المطارات وشركات الحقائب للنظام الجديد، ليتمكن أي شخص فقدت حقيبته من استردادها من خلال تحميله التطبيق على هاتفه.وتنوي الشركة الذهاب إلى أبعد من ذلك بتعاونها مع شركات النقل الجوي على تطوير حقائب قادرة على تزويد المطار بالمعلومات المتعلقة بالمسافر، مثل اسم صاحبها ووزنها، ووجهة السفر.

وخلال عام 2014 فقط فقدت حوالي 24.1 مليون حقيبة في جميع أنحاء العالم، وأعيد 85 بالمئة فقط من الحقائب إلى أصحابها خلال 48 ساعة، فيما ضاعت للابد نسبة 5.5 بالمئة منها.

والذكاء ليس امرا مستجدا في الحقائب، اذ كان السبق لمراهقين لبنانيين في اختراع حقيبة السفر تتبع صاحبها دون أي مجهود منه وسموا ابتكارهم "فولو مي سوتكيس".

الابتكار معناه أن ضياع حقائب السفر في المطارات وحمل حقائب ثقيلة قد يصبح شيئا من الماضي.

والحقيبة مجهزة كذلك بكاميرا ذات جودة عالية وحساسات أشعة تحت الحمراء. ويمكن للمستخدم التحكم في حركة الحقيبة من خلال تطبيق على الهاتف المحمول يتضمن إصدار أوامر منها "اتبعيني" و"توقفي" و"التحكم اليدوي".ويضم اختراع الطلاب اللبنانيين حساسات ونظاما للأشعة تحت الحمراء. ويضع صاحب الحقيبة سوارا حول ساقه لتمكين الحقيبة من أن تتبعه.