تقديم لائحة اتهام بحق الجندي قاتل الشهيد "الشريف "

ShowImage (10)

موقع رام الله الاخباري : 

من المقرر أن تقدم النيابة العسكرية الإسرائيلية اليوم، الاثنين، إلى المحكمة العسكرية في يافا لائحة اتهام ضد الجندي القاتل الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف وهو جريح وممدد على الأرض وعاجز عن الحركة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن النيابة العسكرية تعتزم توجيه تهمة القتل غير المتعمد للجندي القاتل، وفي حال إدانته فإنه يتوقع أن يحكم عليه بالسجن الفعلي.ووفقا للتقارير الإعلامية، فإن بحوزة النيابة العسكرية أدلة على أن الجندي القاتل أعدم الشريف انتقاما وليس بسبب وجود حاجة عسكرية، وذلك في أعقاب قول الجندي القاتل لزملائه إن الشريف "يجب أن يموت" بادعاء أنه نفذ عملية طعن أدت لإصابة أحد الجنود بجروح ليست خطيرة.

ولا يزال الجندي القاتل متمسكا بادعائه أن أطلق النار على الشريف لأنه اعتقد أنه يحمل حزاما ناسفا. لكن التحقيق العسكري دل على أن الجندي القاتل وصل إلى مكان عملية الطعن بعد 11 دقيقة وكان جنود الاحتلال قد أطلقوا النار على الشريف وزميله رمزي القصراوي الذي استشهد على الفور.

وفي غضون ذلك، يتوقع تنظيم تظاهرة كبيرة في تل أبيب، غدا الثلاثاء، تضامنا مع الجندي القاتل، بادر إليها عضو الكنيست السابق عن كتلة "البيت اليهودي"، شارون غال. وسيشارك في التظاهرة المغني أيال غولان، الذي يعتبر أحد أبرز الفنانين الإسرائيليين. 

 

  •