الخليل : اصابات في مواجهات وقعت على مدخل مخيم العروب

8373_1147574531986113_6940027787923463677_n

موقع رام الله الاخباري : 

 اندلعت، اليوم السبت، مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، عقب تشييع جثمان الشهيد محمود إبراهيم براذعيه (54 عاما) الذي استشهد على مدخل المخيم.

وأغلق جنود الاحتلال مداخل المخيم، وأطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني وحالات الاختناق.

وشارك في مسيرة التشييع التي انطلقت من أمام منزل الشهيد، جماهير غفيرة من أهالي المخيم ومحافظة الخليل، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية، وعقب أداء شعائر صلاة الجنازة في مسجد عمر بن الخطاب على جثمان الشهيد تمت مواراته الثرى في مقبرة الشهداء.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية مرددين الهتافات والشعارات المنددة بعملية إعدامه وإعدام المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل والوقوف إلى جانب شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر من عمليات تصفية وإعدام وغيرها.

يذكر أن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها بكثافة صوب الشهيد، بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن بحق مجموعة من الجنود الإسرائيليين المتواجدين على مدخل المخيم يوم الخميس الماضي.

 

ـــ