الاحتلال يُبلغ بتقليص التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في رام الله وبيت لحم

45_54_20_23_7_20121

موقع رام الله الاخباري : 

تلقت شركة كهرباء محافظة القدس، مساء اليوم الاثنين، بلاغاً جديدا من كهرباء إسرائيل حول قرار الأخيرة بتقليص التيار الكهربائي، حسب جدول زمني، على مناطق شاسعة من محافظتي رام الله والبيرة، وبيت لحم..

ويقضي الجدول بقطع التيار الكهربائي، عن خطي حوسان الذي يزود أجزاء كبيرة من محافظة بيت لحم، وسنجل الذي يزود جميع قرى شمال محافظة رام الله والبيرة.

وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها مساء اليوم، أن القطع عن خط حوسان سيكون من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 صباحاً ومن الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 6 مساء، وذلك يوم بعد غد الأربعاء، ويشمل التقليص المناطق التالية: جميع قرى غرب بيت لحم، ومنطقة ارطاس والدوحة، والخضر، وأجزاء من مخيم الدهيشة.

وحسب البلاغ وطبقا للجدول الزمني الجديد، سيتم قطع التيار الكهربائي عن خط سنجل، يوم الخميس المقبل، من الساعة الـ 9  وحتى الساعة الـ 10 صباحاً ومن الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 6 مساء، وسيشمل التقليص المناطق التالية: سنجل، وجلجليا، وترمسعيا، وخربة أبو فلاح، والمغير، وعبوين، وعارورة، ومزارع النوباني، ودير السودان، ومدينة روابي.

وفي هذا الاتجاه، استنكرت شركة كهرباء محافظة القدس، مواصلة كهرباء إسرائيل تنفيذ تهديداتها بتقنين التيار الكهربائي عن مناطق امتياز الشركة، وقالت إننا" لا نفرق بين محافظة وأخرى وهدفنا استمرار توفير خدمة الكهرباء لكافة المواطنين"، مناشدة كافة الأطراف العمل سوياً لإيجاد حلول جذرية لحل الأزمة بشكل فوري.

وأوضحت كهرباء القدس أنه في حال بدأت إسرائيل بتقنين وتقليص كمية التيار الكهربائي سيؤدي ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق شاسعة، الأمر الذي قد يؤدي إلى شل كافة مناحي الحياة في المحافظات، مناشدة كافة المشتركين لاسيما المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاع المياه، والاتصالات وكافة القطاعات الحيوية في المحافظات الواقعة ضمن مناطق امتياز الشركة بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، وأخذ الحيطة بتوفير المولدات الكهربائية لاستخدامها في حالات الطوارئ.

واعتذرت الشركة من كافة مشتركيها عن هذا الإجراء غير القانوني، مؤكدة في ذات الوقت أن هذا القرار الإسرائيلي هو قرار سياسي ويمثل عقوبة جماعية تستهدف كافة المشتركين في مختلف مناطق امتياز  الشركة.

وبينت الشركة أن الديون المتراكمة على الشركة القطرية الاسرائيلية تبلغ حوالي مليار و300 مليون شيكل، مطالباً الحكومة الفلسطينية بتسديد ما قيمته 500 مليون شيكل من الديون المستحقة عليها لصالح كهرباء القدس، بالإضافة إلى ديون المشتركين في المدن والقرى والمخيمات، والعمل على إيجاد حلول جذرية لأزمة ديون المخيمات التي لم تحل منذ سنوات.

 كما ناشدت كافة المشتركين بضرورة تصويب أوضاعهم وتسديد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء محافظة القدس ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من قبل بعض المشتركين، إضافة إلى ترشيد استهلاك التيار الكهربائي في أوقات الذروة تجنباً لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.