اسرائيل تقرر تقليص كمية الكهرباء الواصلة لرام الله والبيرة

70b832c1-cda1-4945-ac45-b2ec74c05f7b

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس أنها تلقت في ساعة متأخرة من هذه الليلة وبشكل مفاجئ، بلاغا من شركة كهرباء إسرائيل حول نية الأخيرة تقليص التيار الكهربائي عن جميع محافظة رام الله والبيرة  إلى 50 % من الطاقة المستهلكة ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا.

وأوضحت كهرباء القدس أن هذا الإجراء غير القانوني سيؤدي إلى شل كافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة ويهدد حياة الاف المواطنين في حال بدأت كهرباء إسرائيل بتقنين التيار الكهربائي عن المحافظة.

واستنكرت كهرباء القدس هذا الإجراء معتبرة اياه أنه جاء بقرار سياسي ويقع ضمن سياسة العقاب الجماعي الذي تمارسه إسرائيل ضد أبناء شعبنا.

وناشدت الشركة كافة المشتركين لاسيما المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاع المياه، والاتصالات وكافة القطاعات في مناطق امتياز الشركة في المحافظة، بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، وأخذ الحيطة بتوفير المولدات الكهربائية لاستخدامها في حالات الطوارئ.

وناشدت الشركة كافة المؤسسات والمشتركين إلى ضرورة تصويب أوضاعهم وتسديد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء محافظة القدس ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من قبل بعض المشتركين، إضافة إلى ترشيد استهلاك التيار الكهربائي في أوقات الذروة تجنباً لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

شركة كهرباء القدس