بلجيكا : الامن يواصل حملات المداهمة والتفتيش

1-827300

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

ذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن قوات الأمن تنفذ عملية مداهمة جديدة في بروكسل، قال مصدر في الشرطة الفرنسية إنها على صلة باعتقال فرنسي الخميس في باريس، قالت السلطات إنه كان في مرحلة متقدمة من التخطيط لتنفيذ اعتداء.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أن الوحدات الخاصة في الشرطة الفدرالية اقتحمت منزلا في ضاحية سكاربيك وسمع دوي انفجار، وقالت قناة التلفزيون البلجيكية العامة إنه "تمت السيطرة" على رجل، لكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات رسميا.

وقال مصدر في الشرطة الفرنسية إن العملية الجارية في الضاحية على صلة بالتحقيق حول توقيف رضا كريكت في باريس، الخميس، الذي عثر في شقته على أسلحة ومتفجرات.

وكانت قوات الأمن في بلجيكا وألمانيا وفرنسا، ألقت القبض على عدد من المشتبه في ارتباطهم بهجمات بروكسل الدمية قبل أيام، التي قتل خلالها 30 شخصا على الأقل.

وقالت مصادر صحفية بلجيكية إن الشرطة ألقت القبض على رجل شوهد في لقطات سجلتها كاميرات مراقبة، إلى جوار خالد البكراوي المهاجم الانتحاري الذي فجر قنبلة في مترو بروكسل.

وذكرت المصادر أن الرجل الذي لم تنشر اسمه، اعتقل بعد أن تعرفت عليه الشرطة من خلال تلك اللقطات.من ناحية أخرى قالت مصادر بلجيكية إن المحققين تعرفوا على مشتبه فيه جديد، يعتقدون أنه متورط في هجمات بروكسل، وذكرت المصادر أنه سوري الجنسية.

كما اعتقلت السلطات الألمانية شخصين للاشتباه في علاقتهما بالهجمات، في مدينة فرانكفورت، وأشارت السلطات إلى العثور على رسائل نصيه على هاتف أحدهما من خالد البكراوي.وفي فرنسا، اعتقلت الشرطة كريكت في مداهمة أمنية بإحدى ضواحي باريس، للاشتباه في علاقته مع زعيم الخلية المتورطة في هجمات باريس.

وقالت الداخلية الفرنسية إن كريكت كان في مراحل متقدمة من مخطط لشن هجوم في البلاد، لكنها رفضت التأكيد على وجود أدلة تربطه بهجمات باريس أو هجمات بروكسل.

لكن مسؤولا بلجيكيا، قال إن كريكت دين غيابيا في يوليو من العام الماضي مع عبد الحميد أباعود وآخرين، لمشاركته في خلية تجنيد للقتال في سوريا.

 

سكاي نيوز