"الصحة" و"التربية" تبحثان توفير المنح لتدريب الكوادر الطبية

9998706925

موقع رام الله الاخباري : 

بحث وزير الصحة جواد عواد، مع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، سبل توفير المنح الدراسية والتدريبية؛ لتأهيل الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل مركز خالد الحسن لعلاج مرض السرطان، وزراعة النخاع، ومستشفى هيوغو شافير للعيون.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزيران، مساء اليوم الخميس، في مقر وزارة الصحة بمدينة رام الله .وتم خلال اللقاء مناقشة السبل الكفيلة بتوفير المنح اللازمة لتدريب الكوادر الطبية، في تخصصات الأورام، وزراعة النخاع، وطب العيون، إضافة إلى تأهيل الطواقم التمريضية والفنية بالتزامن مع بدء العمل ببناء المركزين المذكورين.

وشدد وزير الصحة خلال الاجتماع على أن الدعم المتواصل والمباشر من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله يعد الرافعة الأساسية في تحسين مستوى الخدمات الطبية والرقي بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

بدوره، أكد وزير التربية أن العمل جار للتحضير لتوقيع اتفاقيات تعاون دولية من أجل توفير المنح الدراسية والتدريبية في كافة التخصصات الطبية وحسب الاحتياج.

يذكر أن الرئيس محمود عباس قام مؤخرا بوضع حجر الأساس لمستشفى شافيز للعيون في ترمسعيا والذي سبقه وضع حجر الأساس لمركز خالد الحسن لعلاج مرض السرطان وزراعة النخاع.