غزة : انطلاق مشروع اعادة اعمار " 320" وحدة سكنية

947008_518257721632838_7708930353927534493_n (1)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة اليوم انطلاق العمل في مشروع إعادة اعمار 320 وحدة سكنية على شكل عمارة سكنية في منطقة حجر الديك وسط غزة، بتمويل من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا).

وقال الوزير الحساينة خلال حفل انطلاق المشروع " أعرب لكم عن سعادتي الغامرة ونحن نفتتح هذا المشروع الهام لأصحاب المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة، هذا المشروع الذي سيوفر (320 ) وحدة سكنية لأصحاب المنازل المتضررة خلال العدوان ".

وأضاف الوزير الحساينة" أتقدم باسم وباسم فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله – أتقدم بالشكر والعرفان للجمهورية التركية ورئيسها رجب أردوغان، ورئيس الوزراء داود أغلو، والحكومة التركية والشعب التركي الأصيل، هذا الشعب الذي قدم دماء أبناء الذين جاؤوا على متن سفينة "مافي مرمرة" التركية التي راح ضحيتها عشرة شهداء من المتضامنين الأتراك، جراء اعتداء قوات من البحرية الإسرائيلية على السفينة التي كانت متوجهة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة نهاية مايو / آيار 2010".

وتابع :"تركيا تشكل نموذجاً في التضحية والعطاء في دعم نضال شعبنا الفلسطيني في مواجهة الحصار الظالم المفروض عليه"، مثمنا لها جهودها ومواقفها النبيلة ومواقفها الشجاعة الداعمة للحق الفلسطيني في نيل حريته والعيش بكرامة كبقية شعوب العالم، وجهودها الكبيرة التي تبذلها من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأردف الوزير الحساينة :" ننهي في هذه الأيام إجراءات المنحة الكويتية للبدء بتنفيذها، كما نتابع تعويض المواطنين المتضررين جزئيا من خلال برنامج (UNDP)، كما نواصل عملنا في مشاريع الإسكان والطرق والبنية التحتية، كما تشرف الوزارة على إعادة اعمار أبراج الندى والمجمع الإيطالي، بالإضافة إلى مشاريع الإعمار الأخرى التي تشرف عليها الوزارة".

وألقى ممثل وكالة التعاون والتنسيق التركية بولند كلمة أكد فيها على مواصلة دعم تركيا للشعب الفلسطيني، مثمنا التعاون الكبير مع وزارة الأشغال العامة والإسكان والوزير د. مفيد الحساينة.

الاشغال العامة