هنية يؤكد من جديد ان حماس لن تعترف باسرائيل

9a317e0c6fcb58c9020ab1e3481d4a5d

موقع رام الله الاخباري : 

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أنه ليس لدى حركته أي حرج في حوار مع  أي دولة أو مكان في العالم باستثناء الاحتلال الإسرائيلي.وقال هنية في كلمته خلال حفل إطلاق مركز التاريخ والتوثيق الفلسطيني، موسوعة الأعمال الكاملة للشيخ  أحمد ياسين، بمناسبة الذكرى الثانية عشر لاستشهاده ” لن نعترف بالاحتلال حتى تحرير كامل الأرض”، مشدداً على أن الهدنة مع الاحتلال محدودة.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، أضاف هنية: “نؤكد على تمسكنا بالوحدة الفلسطينية وهو خيارنا  الاستراتيجي، ونتابع الحوارات التي تجري في الدوحة وكل مكان ونريد أن ننهي الانقسام”.

وتابع  ” نريد أن ننهي الانقسام ونحقق الوحدة وينعم شعبنا بالمصالحة ليكون نظام سياسي واحد وحكومة واحدة وبرنامج وطني واحد وخيارات مفتوحة”.وأكد هنية أن حركة حماس حركة تحرر وطني فلسطيني بمرجعية اسلامية  انطلقت داخل فلسطين ومن أجل فلسطين ومشروعها فلسطيني وتريد أن تحرر الأرض.

وشدد على أنها لا تتدخل في شؤون الدول وتحرص على الأمن القومي للوطن العربي، وأن البوصلة هي القدس وفلسطين والمصباح هو المقاومة وهذا ما رسخه الشيخ أحمد ياسين، موضحاً أن قضية فلسطين ليست للفلسطينيين وحده.