حراك المعلمين يهدد بالتصعيد خلال الأيام القادمة

thumb

موقع رام الله الاخباري : 

هدد حراك المعلمين بالضفة الغربية المحتلة بالعودة للتصعيد خلال الأيام القادمة إذا لم يعدل نظام اختيار أعضاء اتحاد المعلمين بطريقة يصبح فيها كل معلم قادر على الترشح والانتخاب.

وأعلن حراك المعلمين الذي يمثل صوت المعلمين في محافظات الضفة الغربية، في بيان له، رفضه الالتفاف على المبادرة التي طرحها الرئيس محمود عباس والتي أنهت الإضراب الذي استمر لمدة شهر، بعد قيام الحكومة بتعيين اتحاد دون الرجوع للمعلمين، مع أن المبادرة نصت على حل قضية الاتحاد بطريقة ديمقراطية.

 وفي ذات السياق، رفض الحراك برنامج التعويض والتوجه إلى المدارس أيام السبت قبل الاستجابة لمتطلبات المرحلة وتحقيق التمثيل الحقيقي للمعلمين بانتخاب اتحاد بالطريقة الديمقراطية النزيهة.

ودعا الحراك جموع المعلمين إلى وقفة بمدينة رام الله يوم الثلاثاء القادم الساعة الثانية عشرة، على أن يعلق الدوام بعد الحصة الثالثة من أجل الضغط لتعديل نظام الاتحاد ووقف سياسات الضغط على المعلمين، وإطلاق سراح من تم اعتقالهم على خلفية الإضراب، والعودة عن العقوبات التي طالت عددا من المعلمين مثل الإنذارات.

وأكد الحراك على الوقوف بجانب طلاب الثانوية العامة، مطالبا بحل قضية التعويض وعدم زيادة الضغط على الطلاب وكبتهم نتيجة الإضراب الذي تتحمل مسؤولية الحكومة، بحسب بيان الحراك.