الولايات المتحدة :روسيا سحبت أغلب مقاتلاتها من سوريا

thumbs_b_c_821a9d0116bd5214addd4c3cf2d7291c

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الجمعة، أن أغلبية الطائرات الحربية الروسية قد غادرت سوريا، بموجب قرار اتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين الماضي، حول تنفيذ انسحاب جزئي، من الأراضي السورية. 

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى العقيد باتريك رايدر، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، من مقر القيادة في مدينة تامبا بولاية فلوريدا، مع صحفيين في واشنطن، "تقديراتنا تشير إلى أن أغلبية، إن لم تكن جميع الطائرات الحربية الهجومية الروسية قد غادرت سوريا، ولا نعرف عددها". 

وتابع المسؤول العسكري الأمريكي، قائلا "نحن لم نر كذلك أية غارات جوية روسية جديدة خلال الأسبوع الماضي"، موضحًا في الوقت ذاته أن "الروس لا زالوا يمتلكون مروحيات وطائرات نقل داخل سوريا".

وأكد أن المدفعية الروسية، لا زالت تقوم بضرب أهداف من أجل دعم نظام الأسد، لافتاً أن "الاتصالات بين الروس والأمريكيين في المنطقة، لا زالت مستمرة لتنسيق تحركات الطائرات في الأجواء السورية".

وكان الرئيس الروسي قد أعلن الإثنين الماضي، أن القوات الروسية ستنفذ انسحاباً جزئياً من سوريا بعد أن "أكملت مهمتها"، والذي سرعان ما بدأت القوات الروسية تنفيذه في اليوم التالي. 

الاناضول