روسيا : مهتمون ببناء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية في فلسطين

thumb (94)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسي مكسيم توبيلين، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مهتمة بتنفيذ مشاريع جديدة لبناء محطات توليد كهرباء على الأرض الفلسطينية، والمساهمة في استخراج النفط والغاز من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف توبيلين لــ"وفا" على هامش اجتماعات اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة في رام الله، اليوم الثلاثاء، "ندرس إمكانية إقامة مشاريع مستقبلية مع مجموعة  (GAZ PROM) لمشاركتها في مشاريع تطوير حقل غاز "مارينا" في قطاع غزة ضمن المياه الإقليمية الفلسطينية، إضافة إلى مشروع "رنتيس 1" الواقع في الضفة، في حال تم تجهيز المعلومات الجيولوجية الدقيقة حول هذه المشاريع من الجانب الفلسطيني".

وأكد ضرورة بذل الجهود المشتركة من الجانبين لزيادة حجم التبادل التجاري في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين.وأشار إلى أن اللجنة الأوروبية الآسيوية الاقتصادية ستناقش في الثامن عشر من آذار الجاري، إصدار القرار الخاص بإدراج فلسطين على لائحة الدول الأقل نموا، التي تتمتع بنظام الأفضليات الجمركية في دول الاتحاد الجمركي الإفرو-آسيوي.

 يذكر أن إدراج فلسطين على لائحة الدول الأقل نموا يهدف إلى توسيع نطاق الصادرات الفلسطينية إلى بلدان الاتحاد الجمركي الروسي، وإدخال المنتجات الفلسطينية دون فرض أية ضرائب عليها.

وفا