"القدس المفتوحة" وجامعة نيوزيلندية توقعان مذكرة تفاهم

11217961_393873950808730_5108417253384542977_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

وقعت جامعة القدس المفتوحة، و"بوليتكنك المفتوحة"-نيوزيلاندا، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات المشاريع البحثية والتطويرية وتبادل الخبرات بين العاملين في المؤسستين. ووقع المذكرة عن "القدس المفتوحة" رئيس الجامعة يونس عمرو، وعن "بوليتكنك المفتوحة" رئيستها التنفيذية كارولين سيليغ.

وقال عمرو: "إن القدس المفتوحة" تسعى لتطوير علاقتها مع الجامعات العالمية، ونأمل أن تكون بداية لعمل مشترك مثمر بين المؤسستين".وتهدف مذكرة التفاهم إلى العمل على مشاريع بحثية مشتركة بين المؤسستين، وتبادل الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس والباحثين، والمشاركة في المؤتمرات العلمية وورش العمل وحلقات البحث، والإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا، وتنظيم أنشطة أكاديمية مشتركة، وتمتد لخمس سنوات قابلة للتمديد.

وجاءت مذكرة التفاهم بعد الزيارة البحثية التي قام بها مدير دائرة الجودة بجامعة القدس المفتوحة يوسف صبّاح لـ"بوليتكنك المفتوحة" ضمن برنامج "زمالة" الذي تنظمه مؤسسة التعاون بتمويل من بنك فلسطين.

وقال صبّاح إن من النتائج المتوقعة للشراكة مع "بوليتكنك المفتوحة" أن تكون الملكية الفكرية للنتائج البحثية، وعمل تطبيقات ومنشورات علمية مشتركة بين المؤسستين، بناء على اتفاقات تفصيلية بهذا الشأن.يذكر أن "بوليتكنك المفتوحة" من المؤسسات الرائدة في التعليم المفتوح والتعلم عن بعد، وتقدم العديد من البرامج التعليمية في نيوزيلاندا وفي العالم.

 

جامعة القدس المفتوحة