المعلمة حنان الحروب "أفضل معلم في العالم"

thumb

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري - أحرزت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب جائزة "أفضل معلم في العالم" خلال حفل خاص أقيم بالمناسبة في مدينة دبي الإماراتية.

وتنافست الحروب (43 عاما) ضمن عشرة مرشحين لنيل الجائزة المذكورة التي تنظمها مؤسسة "جيمس فاركي" العالمية وتبلغ قيمتها مليون دولار، علما أن أكثر من ثمانية ألف معلم حول العالم تقدموا للجائزة هذا العام.

وجاء تأهل المعلمة الحروب إلى المرحلة النهائية من المسابقة بفضل ابتكارها منهجية إبداعية في التدريس تقوم على اللعب ونبذ العنف وتعتمد شعار "لا للعنف في التعليم"، واستخدامها تقنيات اللعب لتحقيق هذا الشعار لطلاب الصف الثاني الابتدائي في مدرسة (سميحة خليل) الحكومية في البيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وتستخدم الحروب اللعب بوسائل البسيطة كوسيلة للعلم وتغيير سلوكيات الأطفال وبناء الثقة معهم وغرس الأخلاق والقيم فيهم قبل تعليمهم، وساعدها في ذلك أنها "معلمة صف" تدرس جميع المباحث للطلبة.

والمعلمون العشرة الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية من المسابقة إلى جانب المعلمة الحروب هم من كل من الباكستان والهند وبريطانيا واستراليا وكينيا وفنلندا واليابان إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية (معلمان).

وكالات