صفقة على سهم "الاتصالات" ترفع التداولات لـ20 مليون دولار

212545

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

شهدت بورصة فلسطين في جلستها الأخيرة لهذا الاسبوع،صفقة مؤسساتية على سهم شركة الاتصالات الفلسطينية، رفعت حجم التداولات إلى أكثر من 20 مليون دولار.فقد حول البنك العربي – سويسرا حوالي مليونين ونصف مليون سهم يملكها في "الاتصالات" الفلسطينية إلى البنك العربي – فلسطين، بقيمة بلغت حوالي 19.7 مليون دولار، بسعر 5.6 دينار أردني للسهم الواحد.

وأغلق مؤشر "القدس" تداولات الجلسة على 527.81 نقطة منخفضا بمقدار 1.17 نقطة أو بنسبة 0.22%، متأثرا بانخفاض مؤشري قطاعي: والبنوك والخدمات المالية، والصناعة 0.92% و0.02% على التوالي، فيما ارتفع مؤشرا قطاعي: الخدمات، والاستثمار بنسبة 0.14% و0.06% على التوالي، وأغلق مؤشر قطاع التأمين دون تغيير.

ومن بين 19 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 3 شركات ارتفاعا، واستقرت اسهم 12 شركة، فيما اغلقت اسهم 4 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والأسهم الرابحة هي: الاتحاد للإعمار والاستثمار، وسجاير القدس، و"الوطنية موبايل"، واستقرت اسهم شركات: البنك الاسلامي العربي، والمجموعة الاهلية للتأمين، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، وبيرزيت للأدوية، والبنك الاسلامي الفلسطيني، والوطنية لصناعة الكرتون، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، والاتصالات الفلسطينية، والفلسطينية للكهرباء، والفلسطينية للاستثمار والانماء، وفلسطين للاستثمار العقاري، وبنك القدس.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: المؤسسة العربية للفنادق، وبنك فلسطين، ومطاحن القمح، والبنك التجاري الفلسطيني.وشهدت البورصة 93 صفقة شملت وإلى 3.16 مليون سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 20.48 مليون دولار.

 

 
 

قناة القدس الفضائية