وقفة للعمال في غزة احتجاجا على تفاقم أزمة البطالة

thumbs_b_c_b14ecc699e76b36b228ca3d1c1f8be06

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

شارك العشرات من العمال الفلسطينيين، في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة، احتجاجا على تفاقم "الفقر والبطالة". ورفع المشاركون، في الوقفة التي نظمها "الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين"، داخل باحة المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، لافتات كُتب على بعضها:" لا أستطيع تعليم أبنائي"، و" كفى إهمال للعمال"، و" نطالب بحل مشاكل العمال". 

وقال سامي العَمَصّي، رئيس اتحاد نقابات العمال، خلال مؤتمر صحفي، عقده على هامش الوقفة:" إن معاناة عمال غزة تجاوزت كافة المستويات". وأضاف:" شريحة العمال أمام واقع مرير، وإهمال من الجميع، ولم تدرج شريحتهم على أجندة حكومة التوافق ". 

وقال العَمَصّي:" الآلاف من العمال يعانون من ظروف اقتصادية وإنسانية صعبة، نتيجة الحصار الإسرائيلي المستمر للعام العاشر على التوالي". ودعا الرئيس  محمود عباس، إلى "تحمل مسؤولياته تجاه العمال في قطاع غزة". 

كما ناشد السلطات المصرية، بإعادة فتح معبر رفح مع قطاع غزة، ليكون معبراً للأفراد والبضائع. وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الدولية، "أونروا"، في تقرير أصدرته بداية الشهر الجاري، إن قطاع غزة يعتبر من أكثر أماكن العالم الذي يرتفع فيه معدلات البطالة، موضحة أن نسبتها وصلت نهاية العام الماضي إلى 38.4%. وذكرت أن نسبة البطالة في صفوف الشباب، تصل إلى 63%. 

الاناضول