الآلاف من الفلسطينيين يشاركون في بيت عزاء الشهيد الاردني " الزيود "

0_962096336

  موقع رام الله الاخباري :                                               

، توافد الآلاف من المواطنين من مختلف مناطق فلسطين إلى بلدة سيلة الحارثية  في محافظة جنين لتقديم واجب العزاء الشهيد البطل الرائد  " راشد الزيود ".وغصت القاعة الرئيسية لديوان آل الزيود بالمواطنين الذين يمثلون مختلف الفئات من أبناء الشعب الفلسطيني، حيث عبروا عن فخرهم بالشهيد البطل الذي دافع عن وطنه وقيمه الرفيعة، مقدمين واجب العزاء الشهيد الزيود.

بحيث هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، والد الشهيد الرائد راشد حسين الزيود، الذي استشهد خلال تصدي قوات الأمن الأردنية لعصابة مسلحة خارجة عن القانون بمدينة إربد مساء الثلاثاء الماضي. ونقل الرئيس أحر تعازيه باسمه شخصيا وباسم شعبنا لعائلة الشهيد، داعيا الله عز وجل بأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر وحسن العزاء.


  وخلال كلمة محافظة جنين  نقل  المهندس " منصور السعدي"   تعازي اللواء إبراهيم رمضان - محافظ محافظة جنين  وكافة المسئولين أعرب فيها عن تعازيه ومواساته والشعب الفلسطيني لجلالته وللشعب الأردني، باستشهاد الرائد البطل راشد حسين الزيود أثناء أدائه لواجبه الوطني خلال مداهمة أمنية على خلية إرهابية متطرفة في محافظة إربد يوم الثلاثاء الماضي. والى  أبناء  عشيرة الزيود الذين قدموا للوطن الكثير من الشهداء ومن الشباب الذين يعتز بهم الوطن ويفتخر, مبينا إن العالم بدأ يستشهد بالمواقف الأردنية وفي مقدمتها مواقف قائد الوطن ومكاتبته بعض الصحف الأجنبية عنه ووقوفه مع شعبه في مختلف المناسبات .

كما قدم  الدكتور خلف الزيود - النائب السابق في مجلس النواب – كلمة  في بيت عزاء ال الزيود لتقديم واجب العزاء بالشهيد الرائد راشد حسين الزيود مساء اليوم في سيلة الحارثية "ان استشهاد الرائد راشد الزيود جعل الأردنيين والفلسطينيين يجتمعون على قلب رجل واحد , مبينا إن المصيبة جمعتنا وزادت من عزائمنا ولحمتنا في كل بيت أردني".



وأضاف خلال كلمة  إن الشهداء هم الذين يصنعون الدول والكيانات كونهم الإبطال الذين ينتمون لإباء وعشائر قدمت وتقدم قوافل الشهداء الذين يضحون من اجل فلسطين  لتبقى راية الوطن خفاقة.



   وقال إن حياة الإنسان محدودة والشهادة من أفضل أنواع الموت وهي النهاية التي يتمناها كل مواطن حر شريف وقد ظفر بها البطل راشد وأمثاله من أبناء الأردن الغر الميامين.

وأكد   إن راشد ابن كل الأردنيين وابن القيادة الهاشمية التي ضربت مثلا لا يمكن تكراره في أية دولة في العالم ,إذ قبل الشهيد وهال التراب على قبره الطاهر ومؤكدا إن رعد شقيق راشد مشروع شهيد وأشقاء له من أبناء الزيود الذين يعتزون بما يقدمون من اجل الوطن وراحة واستقرار المواطن





وأشار حاتم الزيود أجد أبناء عشيرة الزيود بفلسطين إلى إن ما حدث هو عبارة عن عرس وطني قدم خلاله الجيش العربي وأبناء العشيرة شهيدا أدى واجبه تجاه وطنه وأمته وقاتل زمرة إرهابية خارجة عن القانون , من اجل استقرار الوطن وراحة أبنائه , مبينا إن المصاب الجلل وحدنا وجمع كلمتنا وزاد التفافنا حول راية وطننا وقيادتنا .


وأكدت الوفود التي تمثل وزراء ونوابا وأعيانا ومختلف الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية ورجال الدين المسيحي والإسلامي ووجهاء العشائر والمخيمات ومن مختلف فئات الشعب الفلسطيني،. وأشاروا إلى أن كافة أبناء الشعب الفلسطيني متوحدين في مواجهة الإرهاب والتطرف.، إلا أنهم أصبحوا أكثر عزما وثباتا على دعم الجيش العربي في محاربة الإرهاب الأعمى الذي يطل على كل الشعوب العربية .

وعلى صعيد متصل أصدر أبناء عشيرة الزيود برقية تعزيه ومواساة إلى السفير الأردني بفلسطين ووالد الشهيد اللواء الركن حسين الزيود

وجاء في نصها ما يلي :

أولا : ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ، تلقينا خبر استشهاد الرائد راشد حسين الزيود ، نحن أبناء عشيرة الزيود بفلسطين نشاطركم ألمكم وأحزانكم بهذا المصاب الجلل برحيله، وفاء للأردن ولقائد البلاد وسيدها وإكراما لشهداء الوطن الذين قضوا دفاعا عن ثرى الأردن , نتقدم بالعزاء إلى سيد البلاد جلالة الملك عبدا لله الثاني ابن الحسين والى أهالي وذوي الشهيد البطل الرائد راشد الزيود والى جميع الأردنيين الأحرار الشرفاء, داعين الله تعالى إن يلهم ذوي شهداء الأردن جميعا الصبر والسلوان وعاش الأردن حرا أمنا كريما.

ثانيا : فرسان يسهرون على حماية الوطن، رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، حملوا أكفانهم على أكتافهم ،وعرفوا إن الموت في سبيل الدفاع عن الوطن شهادة في سبيل الله.ما أجمل رجولتهم، وما أروع شجاعتهم، ينقضون على فريستهم كالأسود، لديهم من الرجولة ما تكفي إن توزع على العالم اجمع.

ثالثا  : واكدرا عن وقوفهم صفا موحدا خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية والعسكرية الذين يخوضون مواقف الشرف والرجولة ويلبون نداء الواجب في حماية الوطن والقضاء على زمر إرهابية كانت تخطط للنيل من امن واستقرار هذا الثرى الطهور، معزين الوطن والقائد وذوي الشهيد، باستشهاد البطل راشد الزيود أثناء أدائه الواجب.
رابعا : وفي بيان أصدره تجمع أبناء عشيرة الزيود بفلسطين  "تلقينا ببالغ الحزن والألم نبأ استشهاد النقيب البطل راشد حسين الزيود أثناء أدائه الواجب في العملية الأمنية التي قامت بها قواتنا الأمنية ، في مدينة اربد على يد مجموعة من الخارجين عن القانون والبعيدين كل البعد عن ديننا الإسلامي الحنيف والقيم والمبادئ الإنسانية، وعليه إننا ندين بشدة هذا العمل الإجرامي الجبان من تلك الزمرة اللعينة ونؤكد وقوفنا خلف قيادتنا الحكيمة وقواتنا المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية الوطنية في حربها على قوى التطرف والإرهاب الفكري والديني ومن يؤيدها أو يدعمها أو يأويها"

خامسا  : كما قرر أبناء عشيرة الزيود بفلسطين  إطلاق اسم الشهيد راشد الزيود  على أحد الشوارع الرئيسية في بلدة السيلة الحارثية ، تعبيرا عن التقدير الكبير لروح الشهيد الذي قضى وهو يدافع عن الوطن والشعب الأردني  والعربي .

ورفعت صور جلالة الملك عبد الله الثاني وصور الشهيد "رائد", كما توشح الحضور بالشماء الأحمر, ورفعت اليافطات في بيت العزاء التي تحمل عبارات التعازي والمواساة للشعب الأردني الشقيق, كذلك كان الحضور الإعلامي متميزا.