تركيات وسوريات يوجهن لميركل بطاقة دعوة عملاقة لزيارة كيليس

thumbs_b_c_ae2b532e6e4400baeafb772126046914

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

وقعت سيدات من ولاية كيليس وضيفاتهنّ السوريات، اليوم الخميس، على بطاقة دعوة كبيرة، مرشحة لدخول موسوعة غينيتس للأرقام القياسية، وجهن من خلالها دعوة للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لزيارة الولاية في يوم المرأة العالمي في 8 آذار/ مارس الجاري.

وتجمعت السيدات البالغ عددهن ألفين و981، في ميدان الجمهورية بالولاية، ورفعن صور المستشارة ميركل، وشعارات رافضة للحرب، مكتوبة باللغات العربية والتركية والإنكليزية والألمانية.

وعقب التجمع، قامت المشاركات في الفعالية مع عدد من مسؤولي المدينة بالتوقيع على الدعوة البالغ طولها 19.1 متراً وبعرض 1.5 متراً، وجّهوا من خلالها نداءً إلى ميركل باللغات الأربعة، لزيارة ولاية كليس في يوم المرأة العالمي، وتقديم الدعم لهن.

وتمّ تسليم الدعوة العملاقة التي كُتب عليها "من فضلك سيدة ميركل استجيبي لدعوتنا واحضري إلى المدينة في يوم المرأة العالمي، لنبعث من هنا رسالة مشتركة للعالم"، إلى مدير دائرة البريد بالمدينة، لإرسالها إلى ميركل.

وتابع الفعالية لجنة تسجيل الأرقام القياسية، ولجنة تحكيم الأرقام القياسية، وذلك من أجل إدراج الدعوة في موسوعة غينيتس للأرقام القياسية.وأوضح رئيس بلدية كيليس "حسن قرة" خلال خطاب ألقاه في الفعالية، أنّ كيليس ترتبط بشريط حدودي طويل مع سوريا، وأنّ عدد السوريين المقيمين فيها، أصبح أكثر من سكانها الأصليين.

وتابع قرة قائلاً "رغم كثرة عدد الوافدين إلى ولايتنا من السوريين منذ 5 أعوام، إلّا أننا لم نشهد مشاكل اجتماعية ناجمة عن هذه الموجات، وهذا دليل واضح على أنّ ولايتنا رمز للسلام والعيش المشترك".

وأشار قرة إلى أنّ كيليس تعتبر مثالاً للتضحيات، من خلال ما قدمته للسوريين، وانها تستحق الحصول على جائزة نوبل للسلام.وعن الدعوة الموجهة إلى ميركل، قال قرة "نلاحظ أنّ ميركل تتبع سياسات متزنة وبنّاءة حيال الأزمة السورية، وندرك أنّ سياساتها تجاه هذه القضية، متقاربة مع الرؤى التركية، ولذلك ندعوها لزيارة ولايتنا في يوم المرأة العالمي، ومساندتنا، لأننا سنعلن رفضنا لظلم الأسد وروسيا للشعب السوري، في يوم المرأة العالمي، وإنّ الرسالة التي نوجهها للمستشارة الألمانية، من شأنها أن تدخل كتاب غينيتس للأرقام القياسية".

الاناضول