حزب الله يقر بمقتل قائد عسكري رفيع المستوى له في سوريا

thumbs_b_c_5bb8b4f3a956d129f044f3681d9024bf

موقع رام الله الاخباري : 

أقر "حزب الله" رسميًا، اليوم الاثنين، بمقتل قائده العسكري، علي فياض في سوريا، وأوضح انه استرد جثته مع ثلاثة مقاتلين آخرين في عملية خاصة بريف حلب. وكان خبر مقتل القائد الميداني فياض الملقّب بـ "علاء البوسنة"، والذي وصفه البعض بأنه قائد العمليات الخاصة في الحزب، انتشر على حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، قريبة من الحزب، من دون ان يعلن الحزب الخبر رسميًا.

 

وأعلن "حزب الله" على الصفحة الرسمية لـ "الاعلام الحربي" التابع له، على "فيسبوك"، اليوم ان "المقاومة الاسلامية تسترجع جثامين شهدائها ومن بينهم الشهيد القائد علي فياض (الحاج علاء) من تلة الحمام في ريف حلب الجنوبي الشرقي".

 

ولفتت الى ان استرجاع الجثامين تم "بعد عملية بدأت أمس ليلا (الاحد) وشاركت فيها قوات خاصة من المقاومة والجيش السوري".وفياض من بلدة انصار جنوب لبنان، قتل في المعارك الدائرة مع تنظيم "داعش"، قرب بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي.

 

ولا يوجد تقديرات رسمية من الحزب لعدد قتلاه على الساحة السورية، لكن الأرقام من مواقع قريبة منه وأخرى معارضة، بالاضافة الى "المرصد السوري لحقوق الانسان"، ترجح انها تقارب الألف قتيل منذ تدخله في سوريا للقتال الى جانب رئيس النظام السوري بشار الاسد عام 2013.