تلاميذ أتراك يطلقون حملة مساعدة لزملائهم السوريين

thumbs_b_c_57ec03dd953b5a4f41e0322a8ad14c33

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

يسعى تلاميذ في الصف الأول الابتدائي، بمدرسة في ولاية قونيا وسط تركيا، إلى تخفيف آلام أقرانهم السوريين، في المدرسة، من خلال حملة جمع ليرة واحدة من مصروفهم اليومي لصالح زملائهم السوريين.

وقالت "عريفة يلتشين قايا" المعلمة في المدرسة، في حديث للأناضول، إنها قررت إطلاق حملة جمع تبرعات لصالح التلاميذ السوريين المسجلين لدى المدرسة، مؤكدة أن التلاميذ بادرو إلى جمع ليرة تركية واحدة من مصروفهم اليومي، في حصالة وأطلقوا على حملتهم اسم "ساهم بمساعدة أخيك السوري بليرة تركية من مصروفك".

وأشارت يلتشين قايا، أن عددا من الأسر السورية التي هربت من الحرب الدائرة في بلادهم وقدمت إلى قونيا، سجلت أبنائها في مدارس تركية.ولفتت المدرّسة إلى أنهم يرمون إلى زرع خصلة حب تقديم المساعدة في نفوس التلاميذ إلى جانب مساعدة السوريين، معربة عن أملها في انتشار حملتهم في المدرسة كلها.

وحول طريقة التواصل مع التلاميذ السوريين، أوضحت يالتشين قايا، "في بداية الامر تواصلنا معهم بالإشارات، لكونهم لا يتقنون اللغة التركية، كما أنهم كانوا خجولوين جدًا"، لافتة إلى التطور الجيد الذي طرأ عليهم بعد مضي أشهر من التعليم، وتحسن علاقاتهم مع زملائهم الأتراك.

الاناضول