نقيب الصحفيين: تحرك جاد من صحفيي بريطانيا وإيرلندا لمطالبة إسرائيل بالإفراج عن القيق

12747339_1308873159155101_1235439502548879449_o

موقع رام الله الاخباري : 

 شكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، اليوم الجمعة، صحفيي وصحفيات بريطانيا وإيرلندا على مواقفهم وجهودهم الحثيثة الرامية للضغط على إسرائيل؛ للإفراج عن الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 87 يوما.

وقال أبو بكر في تصريح للوكالة الرسمية ا": باسمي واسم الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين وباسم عموم صحفيي وصحفيات  فلسطين نشكر الزملاء الأفاضل في  بريطانيا وإيرلندا لسرعة الاستجابة لدعوات النقابة بشأن ممارسة الضغط على إسرائيل لضمان الإفراج عن الزميل القيق، وضمان علاجه في مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وذكر أن النقابة تلقت اشعارا من اتحاد صحفيي بريطانيا وإيرلندا يفيد بأنه تم الاتفاق على إرسال برقية عاجله اليوم إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للمطالبة بإطلاق سراح القيق فورا.

وتابع نقيب الصحفيين: وتوضح الرسالة أن الأمين العام للاتحاد ميشيل سنتيستريت يطالب باسم 30 الف صحفي بريطاني وايرلندي أعضاء الاتحاد، نتنياهو بالإفراج الفوري عن القيق، وأن هؤلاء الصحفيين يشعرون بقلق نتيجة حالة القيق الصحية الحرجة، وأنهم يحملون حكومة إسرائيل المسؤولية عن حياته.

وأضاف أبو بكر: نأمل أن نجد تحركات مماثلة من الزملاء في مختلف دولة العالم، استجابة لدعوة نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والاتحاد الدولي للصحفيين، حيث أن الوقت يمضي والقيق في خطر ووضعه لم يعد يتحمل، والقضاء الإسرائيلي المسيس يعمل على تبرير وتمرير ما يريده جيش الاحتلال.