السعودية تؤكد سعيها مجددا للتدخل العسكري في سوريا

1-815054

رام الله الإخباري

موقع  رام الله الاخباري : 

جدد وزير الخارجية السعودية عادل الجبير استعداد بلاده للمشاركة في إرسال قوات برية لسوريا في حال دعوة التحالف الدولي لذلك، قائلا إن الرياض تبحث تفاصيل المشاركة بقوات برية في سوريا مع الدول المختصة.وأكد الجبير، في مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي صلاح الدين مزوار في الرباط، أن المباحثات في جنيف فشلت بسبب تعنت وفد النظام وروسيا.

 

وكرر الوزير السعودي التزام بلاده بتقديم الدعم للمعارضة السورية المعتدلة، مشددا على أنه "لا مكان للرئيس السوري بشار الأسد في مستقبل سوريا"كما شدد على أهمية الانتقال السريع للسلطة في سوريا، مجددا حرصه على الحفاظ على مؤسسات الدولة هناك.

 

وفيما يتعلق بالعراق قال الجبير إن السعودية حريصة على أمن واستقرار وسيادة العراق وعدم هيمنة أي دولة خارجية عليه خاصة إيران.وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، من جانبه، أكد عدم التطرق إلى مشاركة قوات برية مغربية ضد داعش في سوريا، مضيفا أن بلاده تدعم الحل السياسي في سوريا والحفاظ على مؤسسات الدولة هناك.

 

وأعرب مزوار عن دعم بلاده للسعودية في أي موقف تتخذه لحماية أمنها القومي.جدير بالذكر أن هذه هى الزيارة الرسمية الأولى للجبير إلى المغرب منذ تسلمه مهامه وزيرا للخارجية في أبريل 2015.

وكالات