وزيرة الاقتصاد : الحكومة لن تدخر جهدا لتوفير الاستثمارات في فلسطين

12670869_1046061055417362_2076481587986851678_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة الاثنين، ان حكومتها لم ولن تدخر وسعا لتوفير البيئة الممكنة للأعمال، والجاذبة للاستثمار، حيث ستعمل جاهدة على توفير كافة التسهيلات والحوافز اللازمة لدعم وتنمية الاستثمارات في مدينة أريحا الصناعية الزراعية".جاء ذلك خلال افتتاحها ورشة عمل (oss) حول "خطة الادارة البيئية وتراخيص وزارة الصحة وشهادات هيئة تشجيع الاستثمار".

 

وبينت الوزيرة خلال الورشة التي جرت بحضور السفير الياباني تاكيشي اوكوبو، ان المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، تعد واحدة من الاستراتيجيات الرئيسية التي تستخدمها الحكومة كقوة دافعة لجذب الاستثمارات، من أجل إحياء وتطوير الاقتصاد، كما تعتبر أيضاً مصدراً رئيسياً لتوليد فرص العمل ونقل التكنولوجيا.

 

واعربت عن تقديرها لجميع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية التي تعمل مع طواقم الهيئة، مشيدة "بوعي المستثمرين الذين كانوا على قدرٍ من المسؤولية والوعي الكافي، بأهمية أن تكون منشآتهم الصناعية منشآت صناعية مرخصة، آمنة وصديقة للبيئة".

 

بدوره، أكد السفير الياباني على ان النشاطات التي تقوم بها هيئة المدن الصناعية بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي من خلال برنامج النافذة الاستثمارية الموحدة، تساعد المستثمرين في استصدار كافة التراخيص والاذونات اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية بالاضافة الى خدمات تطوير الاعمال.

وزارة الاقتصاد