فرنسا تلغي صفقة طائرات دون طيار مع الاحتلال الإسرائيلي

1280x960 (2)

رام الله الإخباري

مواقع رام الله الاخباري - ألغت فرنسا شراء صفقة طائرات دون طيار مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، من إنتاج شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية (البيط).

وكشفت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي النقاب عن أن فرنسا ألغت مؤخراً شراء صفقة طائرات من دون طيار مع إسرائيل، التي تنتجها شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية (البيط).

وقالت، الأحد: إن "السلطات الفرنسية خضعت مؤخراً للمنظمات الأوروبية المطالبة بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية حتى العسكري منها".

وأشارت القناة إلى أن منظمة "BDS" تمكنت من جمع 8000 توقيع لمطالبة فرنسا بإلغاء الاتفاقية، التي قالت إنها تضر بالمواطنين الفلسطينيين.

وجاء إلغاء الصفقة بعد قرار المفوضية الأوروبية مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، ووضع ملصقات تميز المنتجات القادمة من المستوطنات، بقرار من الاتحاد الأوروبي.

حيث ما تزال تبعات القرار الأوروبي تشغل الرأي العام لدولة الاحتلال الإسرائيلي؛ خشية أن تترك آثاراً اقتصادية سيئة على الاقتصاد المحلي من جهة، وتزيد العزلة العالمية لإسرائيل من جهة أخرى.

والقرار الأوروبي بجانب أبعاده الاقتصادية على دولة الاحتلال، فإنه يعلن في نصه الأساسي أنه لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الأراضي المحتلة عام 1967، بغض النظر عن سريان القانون الإسرائيلي عليها، وأن هناك جهوداً أوروبية في الإطار القانوني ترمي إلى إجراء تعديلات قانونية لتثبيت هذا الموقف الجديد، بموافقة الدول الـ28 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي.

وكالات