كلينتون تفوز في الانتخابات التمهيدية عن ولاية آيوا

1-812788

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أعلنت الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون، أن المرشحة الديمقراطية فازت في الانتخابات التمهيدية التي جرت الاثنين في ولاية آيوا، متقدمة على منافسها بيرني ساندرز فيما لم تظهر النتائج الرسمية بعد، إثر التقارب الكبير في نتائج المرشحين.

وقال مات بول مدير حملتها في آيوا في بيان "لقد فازت هيلاري كلينتون في المجالس الناخبة في آيوا. وبعد تحليل معمق للنتائج، ليس هناك من شك بأن وزيرة الخارجية (السابقة) فازت بوضوح بمعظم أصوات المندوبين".

وأظهرت عمليات فرز 90 بالمائة من الأصوات، تعادلا ظاهريا بين كلينتون وساندرز. فيما حقق الجمهوري تيد كروز فوزا ساحقا على منافسه دونالد ترامب، ليكون مرشحا عن الحزب الجمهوري في الولاية.

وتحظى الانتخابات التمهيدية في آيوا بأهمية كبيرة حيث تعتبر مقدمة لتحديد توجهات الانتخابات الرئاسية.وبعد انتخابات آيوا تنظم الأسبوع المقبل الانتخابات التمهيدية في نيوهامشير ثم الولايات الأخرى حتى يونيو، على أن تجرى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

 

وتتمتع آيوا منذ مطلع سبعينات القرن الماضي بهذا الامتياز الذي يسمح لها بممارسة تأثير أكبر من حجمها بالمقارنة مع عدد سكانها البالغ ثلاثة ملايين نسمة، في آلية الانتخابات الأميركية.

 

 

سكاي نيوز