دولة عربية فيها سعر البنزين أرخص من الماء

F8AE7554-FEEC-429E-A3EC-FF3C05D64FE9_cx0_cy10_cw0_mw1024_s_n_r1

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تشهد دولة الإمارات العربية انخفاضا في أسعار البنزين للشهر السادس على التوالي، وذلك في ظل أسعار النفط المتدنية التي هبطت بأكثر من 60% منذ منتصف عام 2014.

وأعلنت وزارة الطاقة الإماراتية في وقت سابق من الأسبوع الجاري أنها ستخفض في شهر فبراير/شباط القادم أسعار البنزين بنسبة 7%.ووفقا لوزارة الطاقة الإماراتية فإن سعر لتر البنزين أوكتين 95 سينخفض إلى 40 سنتا، مقابل 50 سنتا بلغها قبل نصف عام.

بينما تظهر أسعار المواد الغذائية في دولة الإمارات اتجاها مغايرا، وتلقي بظلالها على فرحة سكان الإمارات لانخفاض أسعار البنزين، حيث أن سعر لتر المياه الغازية يفوق سعر البنزين بمقدار الضعفين، كما تجاوز سعر نفس الكمية من المياه المعدنية الصالحة للشرب سعر البنزين بمقدار 5-8 مرات، وهذا الأمر يدفع الحكومة الإماراتية لفرض أسعار ثابتة للمنتجات الغذائية ذات الأهمية الاجتماعية.

وكانت الإمارات قررت رفع الدعم عن المحروقات العام الماضي. وقالت وزارة الطاقة عندها إن أسعار المحروقات ستخضع للمراجعة الشهرية، وستحدد على أساس الأسعار العالمية.

وبدأت أسعار النفط بالتراجع منذ منتصف عام 2014 بفعل زيادة معروض النفط وتراجع الطلب على الخام، حيث تدهور سعر النفط من أكثر من 110 دولارات للبرميل، إلى مستوى 35 دولارا حاليا.

وكالات