دريد لحّام لـ"خامنئي": " في روحك القداسة

808357e2278349433d39894adbf13944_123512668_147

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان السوري دريد لحام، يغازل فيه المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، علي خامنئي، أثناء كلمة ألقاها خلال حفل أقامه النظام في دمشق تكريما لقتلاه.

وقال لحام مغازلا خامنئي في كلمته: "في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل، وفي كلامك أمر يلبى". ولم يكتف لحام بهذه الكلمات في وصفه "التشبيحي" لخامنئي، حيث زعم أن القتلى الإيرانيين الذين قتلوا على يد الثوار السوريين "زادوا من قداسة ترابنا".

واستهجن نشطاء شبكات التواصل كلمات لحام الذي قدم على مدار 50 عاما المسرحيات والمسلسلات التي تجسد القهر الذي يعيشه المواطن العربي والسوري، والتي لعب خلالها دور المواطن المسحوق في وطن يحرمه أبسط حقوقه الإنسانية، ليعلن بعد أول أيام الثورة السورية وقوفه ودعمه لنظام بشار الأسد.

ودشن النشطاء على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" وسم (هاشتاج) #دريد_لحام_يغازل_خامنئي للتعقيب على مقطع الفيديو، واصفين لحام بـ"الشبيح" وبـ"جحش النظام". وكتب اللاجئ السوري علي سمون عبر حسابه في شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "لا فرق عندي بين إيران و إسرائيل. ومن يرى بروح الخامنئي قداسة كمن يرى بروح شارون القداسة. دريد لحام أيها العجوز التافه.. احترم تاريخك الفني والتزم الصمت بقى أشرفلك".

عرب 48