نتنياهو ويعلون يتوعدان الفلسطينين ويقرران هدم منزل منفذ عملية " عتنائيل "

12509880_868726029911363_4444753419118569427_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل" ستهدم منزل المشتبه به بتنفيذ عملية الطعن مستوطنة عوتنئيل، وستتخذ اجراءات صارمة بحق منفذي العمليات".

 

جاء ذلك خلال زيارته ووزير جيشه موشيه يعالون قبل ظهر اليوم الثلاثاء لمستوطنة "عوتنئيل" حيث استمعا لتقارير أمنية من قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الميجر جنرال روني نوما، واجتمعا برئيس المجلس الإقليمي لمستوطنات الخليل يوحاي دماري، حسب الإذاعة الإسرائيلية العامة. 

 

وأضاف نتنياهو "أن إسرائيل ستحارب أعداءها وستقوم بهدم منزل منفذ العملية وستتخذ اجراءات صارمةبحق منفذي العمليات". وتابع "إنني أدعو الراغبين في فهم جذور النزاع الاسرائيلي الفلسطيني إلى القدوم لعوتنئيل، حيث توجدعائلة مئير التي تسعى إلى التعايش من جهة، وإلى أن يروا الشبان المحرضين الذين يصلون إلىالمستوطنة لقتل نساء من جهة أخرى".

 

واعتبر "أن النزاع يعود الى رفض الفلسطينيين الاعتراف بحق اليهود في قيام دولة سواء في تل أبيب أوفي أي مكان أخر". بدوره، تعهد يعالون بـ"أن تتغلب اسرائيل على موجة العمليات الحالية، مشيدًا بأداء قوات جيشه".

 

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، أنه تمكن من اعتقال منفذ عملية الطعن داخلمستوطنة "عتنيئيل" قبل يومين، جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، والتي أدت لمقتلمستوطنة.وقالت مصادر عسكرية إن المنفذ فتى يدعى مراد بدر عبد الله ادعيس (17 عاما) من قرية "بيت عمرة" فييطا.

وكالات