بعد عملية عتنائيل وتقوع ....الاحتلال يحظر دخل العمال الفلسطينين الى مستوطنات بيت لحم والخليل

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 أصدر قائد الجيش الاسرائيلي في التجمع الاستيطاني "جوش عتصيون" اليوم الاثنين، قرارا باخلاء كافة العمال الفلسطينيين من المستوطنات الواقعة جنوب وغرب بيت لحم، في اعقاب عملية الطعن التي جرت في مستوطنة "تقوع" جنوب شرق مدينة بيت لحم.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد شمل القرار كافة مستوطنات "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم وكذلك مستوطنة "بيتار عيليت" غرب المدينة، وعلى الفور أخلى الجيش الاسرائيلي كافة العمال الفلسطينيين من هذه المستوطنات.

وأضافت هذه المواقع بأن التحقيقات الأولية في عملية الطعن التي جرت اليوم، أظهرت وجود فتحة في الجدار الشائك حول مستوطنة "التقوع" والتي يبدو بأن الفتى الفلسطيني منفذ عملية دخل المستوطنة من خلالها، ولم يكن من العمال الفلسطينيين داخل المستوطنة.

وفي سياق آخر، قالت المواقع العبرية إن التحقيقات في عملية مستوطنة "عتنائيل" أمس، تشير تحقيقات بأن منفذ العملية أحد العمال الفلسطينيين اللذين يعملون في المستوطنة وخطط بشكل مسبق لتنفيذها،

ولا تزال قوات الاحتلال تقوم بعمليات تمشيط ومداهمة في العديد من البلدات الفلسطينية القريبة من المستوطنة بحثا عن منفذ العملية. واصدر قائد الجيش الاسرائيلي في مستوطنات الضفة الغربية العميد "ليوار كرملي" تعليمات لكافة المستوطنين لمن لديهم البنادق الطويلة بحملها، ارتباطا كما بررته المواقع العبرية بعمليات الطعن التي جرت اليوم وأمس داخل المستوطنات.

نقلا عن معا