انقاذ خمسة أطفال من موت محقق في الخليل

حريق

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 تمكّنت طواقم مركز الدفاع المدني في بلدة دورا بمحافظة الخليل اليوم الإثنين، من السيطرة على حرق اندلع في غرفة نوم أحد المنازل في بلدة خرسا جنوب الخليل، وانقذت خمسة أطفال.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أنه وفور تلقي البلاغ عن الحريق، توجهت طواقم الإطفاء إلى المكان وكانت النيران مشتعلة في غرفة النوم الرئيسية، حيث عملت الطواقم على إنقاذ خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين أسبوع وتسع سنوات، كانوا في غرفة نومهم المجاورة لمكان الحريق.

وأضافت أن الطواقم عملت على محاصرة النيران وإخمادها والحيلولة دون امتدادها إلى باقي أجزاء ومحتويات المنزل، مشيرة إلى أن سبب الحريق يعود إلى انفجار منظم اسطوانة غاز للمدفأة.

وأشارت إلى أن سرعة البلاغ عن الحادث واستجابة الطاقم للنداء، ساعدت على إنقاذ الأطفال والحفاظ على حياتهم، والسيطرة على الحريق في بدايته، قبل تفاقمه وامتداده لباقي الممتلكات .

 ودعا مدير الدفاع المدني بالمحافظة المقدم أنور المحاريق، المواطنين إلى ضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية، وكذلك تمديدات الغاز المنزلي، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً قد يؤدي إلى حوادث خطيرة، والحفاظ على الأطفال ومراقبتهم والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات.

الدفاع المدني