الطقس : ارتفاع على درجات الحرارة اليوم .. وغداً تغير كبير في الطقس

753-5020IMG_9806

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري - قالت دائرة الأرصاد الجويّة، اليوم الأحد، إن ارتفاعاً طفيفاً على درجات الحرارة، سيطرأ ، بحيث تصبحُ أعلى من معدلاتها السنوية، بحدود ست درجات.

وأضافت أن الجو سيكون الطقس لطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا مع ظهور السحب المتوسطة والعالية خلال الفترة الصباحية، و تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة .

تغير كبير

وتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد اعتبارا من يوم الاثنين بكتلة هوائية باردة، بحيث من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، حيث سيكون هناك فرق كبير بين درجات الحرارة التي ستجل يوم غد الأحد ويوم بعد غد الاثنين يتجاوز 7 درجات مئوية.

 ويكون الطقس يوم الاثنين بارداً وعاصفا ومغبرا في كافة المناطق في البلاد، حيث من المتوقع أن تهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تتجاوز 65 كم/ساعة.

 كما وتظهر يوم الاثنين كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل خلال ساعات النهار تساقط زخات محلية من الامطار على بعض المناطق في الجليل والساحل ، وخلال ساعات الليل تسقط امطار قد تكون رعدية غزيرة احيانا على المناطق الشمالية من البلاد. فيما يكون الطقس مغبرا بشكل واضح في باقي المناطق.

 ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تبلغ الاجواء المغبرة ذروتها خلال ساعات الليل من يوم الاثنين وحتى صباح الثلاثاء مع طقس بارد جدا ، ولذلك يحذر موقع طقس فلسطين من الأجواء المغبرة خاصة لمرضى الجهاز التنفسي والعيون.

 وفي يوم الثلاثاء تواصل درجات الحرارة انخفاضها، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس باردا نهارا، وشديد البرودة ليلا، ومغبرا في المناطق الوسطى والجنوبية، وماطرا بغزارة في المناطق الشمالية من البلاد.

 وخلال ساعات المساء والليل من يوم الثلاثاء ينتشر تساقط الامطار لأجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد وينقشع الغبار بشكل واضح.

وكالات