وزير التربية يبحث تطوير المناهج التعليمية مع خبراء من الوكالة اليابانية

1480767_984858278248044_3224279607458101874_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأحد، مع وفد خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) سبل التعاون المشترك؛ لتطوير المناهج في مبحثي الرياضيات والعلوم، وتوسيع آفاق العمل المستقبلي لتصميم مناهج تربوية عصرية تنسجم مع روح العصر الراهن وتلبي الاحتياجات.

وضم الوفد الياباني كلاً من مستشار التعليم في جايكا نيكشاتا نهريتو، ومستشار التعليم الأساسي نيركاوا كين، وممثلة جايكا في فلسطين يوكو سانتا، ومنسق البرامج رائد الحموري، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، ومدير عام المناهج العلمية ثروت زيد، والقائم بأعمال مدير عام التعليم العام علي أبو زيد، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

وأشاد صيدم بالشراكة والتعاون البناء بين الوزارة وجايكا، مؤكداً أهمية توظيف الإمكانات التربوية بغية الاستفادة من التجربة اليابانية في بناء المناهج التعليمية خاصة في مجالي العلوم والرياضيات.

وأوضح أن الوزارة مهتمة ببناء قدرات العاملين في تأليف المناهج والمعلمين والمشرفين ورفدهم بالمهارات المتخصصة، وتوسيع الشراكة مع الجانب الياباني من أجل ضمان المساهمة في خدمة المناهج الفلسطينية، مشدداً على أهمية إحداث نقلة نوعية في النظام التعليمي وإشراك المؤسسات الوطنية والدولية الشريكة في توجه الوزارة نحو التطوير المنشود.

من جانبه، بين نهريتو أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون الوثيق بين جايكا والوزارة، معرباً عن استعداده لتوظيف الخبرات والطاقات اليابانية من أجل تطوير المناهج التعليمية، مستعرضاً في الوقت ذاته، بعض النماذج من مناهج تعليم الرياضيات في اليابان؛ تأكيداً على أهمية الاطلاع على هذه النماذج وآليات الاستفادة منها.

كما أشار نهريتو إلى أهمية التركيز على محتوى المناهج بما يسهم في تحسين نوعية التعليم ومخرجاته، معرباً عن شكره لوزارة التربية وقيادتها على جهودها التطويرية ورغبتها الجادة لاستحداث وتطوير مناهج جديدة ومتميزة. 

التربية والتعليم