رئيس بلدية جنين يعلن عن مشاريع حيوية للمدينة

RA

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 أعلن رئيس بلدية جنين راغب نادر الحج حسن، اليوم الجمعة، عن أن المجلس البلدي أقر المباشرة برزمة من المشاريع الحيوية التي تفتقر إليها المدينة منذ سنوات طويلة في مجال البنية التحتية، والمياه، وإنشاء مركز ثقافي، وآخر للطفولة بملايين الشواقل.

وقال الحج حسن في لقاء مع الوكالة الرسمية ، إن البلدية تشعر بمعاناة المواطنين، وهي على علم بالمناشدات المطالبة بحل أزمة المياه الخانقة، وتأهيل الشوارع التي تكثر بها الحفر، وغيرها من مشاريع يفتقر اليها المواطنين.

وتابع: حصلت البلدية على منحة مالية بقيمة 727 ألف يورو مقدمة من صندوق تطوير وإقراض البلديات لتعبيد طرق داخلية في المدينة مقسمة على ثلاثة مشاريع حسب مصدر التمويل  والتي تتوزع على مختلف أحياء المدينة دون استثناء.

وذكر أنه سيتم الشروع في تعبيد الشوارع، وإقامة عبارات تصريف مياه الأمطار في منطقة تجمع المدارس بالقرب من مدرسة العامرية والمركز الصحي، إضافة إلى توسعة جانبي شارع عرانة وتبلغ قيمة هذا المشروع 309 ألف يورو.

وأعلن عن أن البلدية ستباشر في بناء مركز ثقافي  بعد الحصول على التمويل والدعم من مؤسسة "كويكا"، وكذلك إنشاء مركز إسعاف الطفولة بتمويل من البلدية ومن مؤسسة التعاون.

وقال الحج حسن: إن المركز سيوفر كافة أنواع الترفيه للأطفال وهو فرصة للتفريغ من الضغوطات التي يعيشونها جراء الاحتلال وتعقيدات الحياة.وذكر أن العمل سيجري قريبا لإجراء الصيانة لمجمع الكراجات، وتوفير البنية الصحية والبيئية المناسبة لأصحاب المركبات والمواطنين خاصة بعد الأزمة التي شهدتها جنين وما رافقه من إضراب لسائقي المركبات العمومية.

وردا على سؤال حول المنوي عمله لحل أزمة المياه في جنين، رد الحج حسن،  إن التحرك لحل هذه المشكلة لن يتأخر، والعمل جار لإيصال مياه الشرب إلى الأحياء التي تعاني من عدم وصولها.

وأشار إلى أن البلدية ستقوم ببناء خزانين للمياه في جنين، وستعمل على إيصال وربط شبكة المياه للمنازل الواقعة بالقرب من بئر مياه حرش السعادة والذين منذ سنين لا تصلهم المياه.

وأردف أن جميع هذه المشاريع سيتم المباشرة بتنفيذها خلال أيام، بالرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها البلدية، والتي سببها أساسا تراكم الديون على المواطنين والتي تزيد عن مليون و125 ألف شيقل.

وناشد المجتمع المحلي للتعاون مع البلدية ودفع المستحقات المتراكمة عليه؛ لكي تتمكن البلدية من توفير الخدمات للمواطنين والذي هو حق مشروع لهم.وقال الحج حسن إن البلدية ومنذ أن توليت الرئاسة قبل نحو ثلاثة أشهر حرصت على تعزيز المحاسبة والشفافية وتنظيم الإدارة، والتواصل مع المواطنين وأنا أؤمن بأننا نعمل كتكليف وجئنا لخدمة أبناء شعبنا.

وشدد على أن البلدية تؤمن بالشراكة مع المجتمع المحلي، وهي حريصة بشكل تام لتحسين الخدمات من كافة الجوانب، وعلى أن المجلس البلدي يعمل وهو مؤمن بأن الشرعية المستمدة من المواطن تستلزم تطوير أدوات التواصل المستمر معه.

وأعلن الحج حسن عن أن البلدية ستوفر عما قريب الخط الساخن الخاص بالمواطنين، مضيفا: وستعمل على جمع الديون المتراكمة، والضرائب من خلال المالية وضريبة المعارف، وهذا سيكون في مركز موحد في البلدية للتسهيل على المواطنين.

وشدد على ان البلدية ستعمل جاهدة ومن خلال الشراكة مع المحافظ وجميع المؤسسات المدنية والأمنية على تنظيم سوق الخضار والفواكه، والعمل على إنهاء أزمة الأرصفة التي يحتلها التجار من خلال وضع بضائعهم، ما يؤدي إلى استمرار أزمة المرور وإعاقة حرية التنقل والحركة.

وتعهد رئيس بلدية جنين في نهاية حديثه، بالعمل الدؤوب وفق الإمكانات المتاحة لجعل جنين مدينة منظمة، وأكثر جمالا، موضحا أن العمل جار أيضا لإعداد المشاريع والحصول على التمويل اللازم لبناء المزيد من المدارس بما يتوافق وعدد الطلبة المتزايد في المدينة.

 

وفا