هل تشعر دائما بالبرد ؟....اليك الحل

6ba59d906295e3a8224132e252e98d682d2f70f0

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

إذا كنت تشعر بالبرد أكثر من غيرك حتى في فصل الصيف، أو كنت ممن لا يعتمدون على مكيف الهواء في الجو الحار، فهذا التقرير يخصك!يعاني بعض الأشخاص من برودة أجسامهم طوال العام بعيداً عن نسبة الدهون في أجسامهم، فحتى أصحاب الوزن الزائد قد يتعرضون لهذه الظروف.

لكن ما هي الأسباب؟!

 

نقص فيتامين B12

 

يوجد فيتامين B12 في اللحوم بكافة أنواعها، ويتسبب عدم تناول اللحوم في الإصابة بمرض الانيميا.وتعود أهمية فيتامين B12 إلى أنه المسؤول عن تكوين كريات الدم الحمراء في الجسم، وقلّة عددها تسبب الشعور بالبرد.

 

نقص الحديد

 

يساعد هذا المعدن كريات الدم الحمراء على نقل الأكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة، وبالتالي تشعرها بالحرارة.ولزيادة نسبة الحديد في الدم، يمكن تناول حبوب الحديد المقوية، أو الاعتماد على المأكولات الطبيعية مثل اللحوم الحمراء وبخاصة الكبد التي تعطي نتائج سريعة، وكذلك الباذنجان والعسل الأسود.

 

قصور الغدة الدرقية

 

ويعني ضعف إفراز هرمون “ثايروكسين” بالغدة الدرقية، وتكون أعراضه زيادة في الوزن مع عدم تحمّل البرد. ولحل مشاكل الغدة الدرقية، لا بد من مراجعة الطبيب مباشرة.

 

النحافة الزائدة

 

الجسم النحيف لا يحتوي دهوناً كافيةً لمقاومة البرد، فحتى لو كان الشخص سليماً ولا يعاني من فقر الدم، فسيشعر بالبرد بسرعة أكثر من الآخرين.

 

الجفاف

 

شرب الماء عامل أساسي في الحفاظ على حرارة الجسم وإبقائه رطباً، ونقص كمية المياه يصيب بالجفاف ويجعل الجسم أكثر تأثراً بانخفاض درجات الحرارة.تناول 5 إلى 6 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على صحة جسمك وبشرتك.

 

قلة النوم

 

عندما تكون قلة ساعات النوم عادةً لدى الإنسان، فإنّها تؤثر بشكل سلبي على الجهاز العصبي، وعمل خلايا المخ المسؤولة عن تنظيم درجة حرارة الجسم.

 

مرض رينود

 

ويصيب أطراف الجسم كأصابع اليدين والقدمين، إذ تقل نسبة وصول الدم إليها، ويصبح لونها مائلاً للأبيض أو الأزرق.وبعد استشارة الطبيب، يمكن التخفيف من أثر البرودة بارتداء الجوارب والقفازات القطنية التي تعيد ليديك وقدميك الحرارة الطبيعية.

 
 
 

هافينغتون بوست عربي