اجراءات أمنية غير مسبوقة في بيت لحم تخوفا من هجمات لتنظيم "داعش "

16445286630245621120

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 نقل موقع "ynet" العبري اليوم الجمعة عن مصادر امنية فلسطينية لم يذكرها بالاسم قولها ان احتفالات اعياد الميلاد المجيدة جرت هذا العام في مدينة المسيح بيت لحم تحت وفي ظل اجراءات امنية غير مسبوقة واستنفار امني كبير وغير مسبوق وذلك خشية شن "داعش" الارهابية هجمات تستهدف السياح والحجاج او اهداف ومواقع تعود للمسيحيين الفلسطينيين في منطقة بيت لحم.

 

وقالت المصادر الامنية المذكورة وفقا لادعاء الموقع العبري ان اجهزة الامن الفلسطينية اعتقلت خلال الايام الماضية 16 ناشطاً سلفياً متطرفاً في منطقة بيت لحم خشية اقداهم على شن هجمات اثناء احتفالات اعياد الميلاد التي تشهدها المدينة التي تحتضن كنيسة المهد وان جزء من المعتقلين صدرت بحقهم اوامر اعتقال ادارية.

 

ووفقا لتقديرات الامن الفلسطيني قد تستهدف الهجمات الارهابية المذكورة السياح الذين يؤمون المدينة خلال فترة الاعياد والمواطنين الفلسطينيين من اتباع الديانة المسيحية ممن يسكنون المدينة المقدسة، اضافة الى امكانية استهداف الكنائس عبر زرع عبوات ناسفة داخلها او بالقرب منها.

ولا يستبعد الامن الفلسطيني اقدام "داعش" الارهابية على استهداف موقعا يعتبر بالنسبة للسلطة الفلسطينية رمزا من رموزها خاصة وان الحديث يدور عن مجموعة متشددة وغاية في التطرف لا يمكن توقع تصرفاتها.

وتحدث موقع "ynet" عن اجتماع امني موسع عقد الاسبوع الماضي وضم كافة التشكيلات الامنية الفلسطينية في بيت لحم ودرس كافة الاحتمالات والسيناريوهات وصدر في نهايته قرارا بنشر قوات معززة من الامن الفلسطيني اضافة الى قوات امنية بلباس مدني في ارجاء مدينة بيت لحم ومحيطها اضافة لإعداد قوائم بالمشتبه بهم وفعلا تم اعتقال بعضهم وفقا لأوامر اعتقال ادارية.

واتسمت الاجراءات  الامنية في احتفالات اعياد الميلاد الفلسطينية هذا العام بالشدة والقوة ووصفت انها غير مسبوقة لان السلطة الفلسطينية مثلها مثل بقية دول العالم ادركت ان ارهاب "داعش" قد خرج من القمم بعيدا عن الاراضي السورية والعراقية ووصل الى دول عربية وأوروبية لذلك فان فرضية اقدام هذا التنظيم الارهابي على استهداف مواقع مسيحية في بيت لحم تعتبر فرضية منطقية ومعقولة خاصة وان الضفة الغربية تضم بعض المجموعات السلفية المتطرفة المتعاطفة او المؤيدة لداعش حسب تعبير الموقع العبري.

وادعى الموقع المذكور ان الامن الفلسطيني اعتقل خلال الايام الماضية الى جانب المعتقلين الستة عشر سابقي الذكر اربعة اشخاص ينتمون رسميا الى تنظيم "داعش" اثنين منهم عملوا على تخريب وتدمير زينة الميلاد ورموزا مسيحية جرى تعليقها قرب الجامعة الامريكية في مدينة "جنين" وفي قرية الزبابدة القريبة من المكان احتفالا بعيد ميلاد المسيح عليه السلام فيما تم اعتقال اثنين اخرين من سكان بلدة طوباس وتم اعتقالهم اداريا.

نقلا عن معا