بالصور : عطر على شكل خنجر يجذب الشبان في غزة

3910512949

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال موقع “واللا” العبري، انه في ظل عمليات الطعن ضد المستوطنين وجنود الاحتلال، تحول عطر جديد الى منتج شائع ومطلوب في قطاع غزة.واشار الموقع الى ان الزجاجة التي تم تصميمها على شكل خنجر، تحمل صورة للعلم الفلسطيني وخارطة فلسطين من النهر الى البحر.وبحسب موقع “الخليج اون لاين” ان شعبية هذا العطر تتزايد مع استمرار موجة العمليات.

وقال التاجر الفلسطيني معتز قاسم، الذي يقف وراء هذا المنتج ان فكرة إنتاج عطر بهذا الاسم والشكل الخارجي للزجاجة يواكب انشغال الناس بمتابعة انتفاضة القدس، وفرحتهم بعمليات الطعن البطولية، شبه اليومية.

ويشير قاسم إلى أنه يتم الترويج للعطر الجديد عبر الأناشيد الحماسية الجديدة الداعمة لانتفاضة القدس، من خلال مكبرات صوت المساجد، مضيفاً: أن “العطر مخصص للفدائيين”، وفق تعبيره.

وقال قاسم انه إلى جانب تحقيق بعض الأرباح، الا أن للمنتج قيمة ايديولوجية يسعى الى دفعها وهي تذكير الفلسطينيين “بمواصلة النضال حتى النصر.”مع ذلك فان الكثير من سكان غزة لا يتوقع ان يستمتعوا بهذا المنتج بسبب سعره الذي يفوق قدراتهم الاقتصادية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يصل فيها الصراع ضد اسرائيل الى قسم التجميل الفلسطيني. فقبل ثلاث سنوات تم انتاج عطر حمل اسم “M-75″، على اسم الصاروخ الذي تم اطلاقه لأول مرة آنذاك على تل ابيب خلال عملية “عامود السحاب”.

ترجمة pnn