الرئيس عباس : لا نريد مفاوضات عبثية واسرائيل دمرت عملية السلام

45_28_14_26_11_20152

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

حذر الرئيس  محمود عباس، الخميس (26 / 11/ 2015) حكومة الاحتلال من تحول "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، من سياسي إلى ديني.وقال الرئيس  عباس، في مؤتمر صحفي، عقده في مقر القيادة الفلسطينية في رام الله، مع رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس:" إن ما يعيشه شعبنا الفلسطيني اليوم، من اعتقالات واعدامات ميدانية وتصاعد ممارسات المستوطنين، بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس لا يمكن احتماله والقبول به".

وأضاف  الرئيس عباس:" أحذر (إسرائيل) من انحراف الصراع بيننا من سياسي إلى ديني".ومضى قائلا: شعبنا يعيش ظروفا خطيرة جراء استمرار الاحتلال وممارسات الاحتلال الإجرامية، والتنكيل والحصار الاقتصادي وغياب الأفق السياسي، وهذا الأمر ولّد اليأس وانعدام الأمن، وأوصل الشباب الفلسطيني إلى ما تشهد بلادنا من ردود أفعال".

وقال الرئيس الفلسطيني:" الحكومة الإسرائيلية أفشلت كل فرص تحقيق السلام، ودمرت الأسس التي بنيت عليها الاتفاقيات السياسية والأمنية والاقتصادية، الأمر الذي يجعلنا غير قادرين وحدنا على تطبيقها".

وأضاف:" لا نريد مفاوضات من أجل المفاوضات، ولا نقبل حلولا انتقالية أو جزئية، وسنواصل انضمامنا إلى المعاهدات والاتفاقيات الدولية لصون حقوق شعبنا وترسيخ أسس دولتنا".

 

وكالات