خبر منفذو عملية "ايتمار " خططوا لأسر مستوطنين

9998630443

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري

كشفت صحيفة عبرية، تفاصيل جديدة حول عملية نابلس مطلع الشهر الماضي وأسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين، تظهر أن الخطة الأصلية كانت تتضمن خطف مستوطن 

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن لوائح الاتهام التي قدمتها النيابة العسكرية الصهيونية، بحق المنفذين الخمسة، جاء فيها أن الخطة كانت تهدف إلى أسر المستوطنين، إلا أن سببا منع تنفيذ الخطة كما هي.

وأضافت أن كلا من يحيى حج حمد، وكرم رزق، وزياد عامر، وسمير كوسا هم أعضاء خلية تابعة لحركة حماس، كان هدفهم تنفيذ عمليات إطلاق نار صوب مستوطنين.

وجاء في لائحة الاتهام، أنه "في الأول من أكتوبر الماضي شاهد أعضاء الخلية مركبة عائلة المستوطن هنكن، وبعد الاقتراب من المركبة، خرج يحيى حمد من مركبته، وأطلق عشر رصاصات صوب المركبة، مما أدى إلى إصابة أيتام هنكن.

وأضافت "عقب إطلاق النار صوب المركبة، اقترب يحيى وكرم  من المركبة؛ لأسر المستوطنين المتواجدين فيها، إلا أن عراكا وقع بين كرم وأيتام حاول خلالها الأخير خطف سلاح كرم، فما كان من يحيى إلا أن يتخذ قرارا اضطر فيه لقتل المستوطن وزوجته.

وفي سياق متصل، وجهت النيابة العسكرية لهم تهمة إطلاق عشرات الرصاصات على سيارة مستوطن قرب حاجز “عناب” شمال الضفة الغربية، مما أدى إلى إصابته بجراح طفيفة.

المركز الفلسطيني للإعلام